بنك القاهرة يفتتح إدارته المركزية الجديدة في مجال التمويل العقاري

الخميس 03 اغسطس 2023 | 04:19 مساءً
بنك القاهرة يفتتح إدارته المركزية الجديدة فى مجال التمويل العقاري
بنك القاهرة يفتتح إدارته المركزية الجديدة فى مجال التمويل العقاري
كتب هدى حسن

افتتح بنك القاهرة إدارته المركزية الجديدة والمتخصصة في مجال التمويل العقاري والتابعة للبنك التي تضم كافة الأقسام والإدارات المعنية بعملية التمويل العقاري تحت سقف واحد.

وجاء ذلك بحضور كل من مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وطارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، ولفيف من مسؤولي بنك القاهرة، ومسؤولي صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

وتأتي تلك الخطوة في إطار جهود البنك المتواصلة لتقديم الخدمة لعملاء البنك بأقل وأسرع الإجراءات.

 

بنك القاهرة يفتتح إدارته المركزية الجديدة فى مجال التمويل العقاريبنك القاهرة يفتتح إدارته المركزية الجديدة في مجال التمويل العقاري

 

مي عبد الحميد: بنك القاهرة مساهم فعال في مسيرة التمويل العقاري منذ انطلاقها

وعبّرت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن سعادتها بافتتاح هذه الوحدة الجديدة، والتي تعد إضافة قوية لمنظومة التمويل العقاري، وهو ما يعود بالنفع على العملاء، ويضمن تقديم خدمة متميزة لهم. 

وأضافت أن بنك القاهرة مساهم فعال في مسيرة التمويل العقاري في مصر، حيث كان من أوائل الداعمين لمشروع التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل منذ بدايته. 

ويعد من البنوك الرائدة في تقديم تمويلات عقارية للمواطنين الراغبين في الاستفادة من مشروعات الصندوق.

ونجح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري في التحول من التعاون مع 4 بنوك فقط في بداية المشروع، كان من ضمنهم بنك القاهرة، إلى التعاون مع 31 بنك وشركة تمويل عقاري حاليًا.

وأشارت مي عبد الحميد إلى أن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري يسعى إلى زيادة التعاون مع القطاع المصرفي خلال الفترة المقبلة فيما يتعلق بنشاط التمويل العقاري، خصوصًا مع الإقبال الكبير من المواطنين محدودي ومتوسطي الدخل على الإعلانات التي يطرحها الصندوق.

طارق فايد: حريصون على تقديم خدمات التمويل العقاري بأقل وأسرع الإجراءات لعملائنا

وصرح طارق فايد بأن افتتاح إدارة التمويل العقاري الجديدة تهدف إلى زيادة حجم محفظة التمويل العقاري والاستحواذ على حصة سوقية أكبر. 

وأشار إلى أن حجم المحفظة بلغ 4.1 مليار جنيه ضمن المبادرة، حيث بلغ عدد المستفدين نحو 40 ألف عميل.

وتابع "فايد" أن إدارة التمويل العقاري الجديدة بالبنك تهدف إلى تسهيل الإجراءات الخاصة بمنح القروض للعملاء في إطار مبادرة التمويل العقاري، والوصول إلى كافة شرائح المجتمع.

كما بين أن البنك بصدد طرح برامج جديدة للتمويل العقاري خارج المبادرة في القريب العاجل، والذي سيسهم بدوره في زيادة فرص الحصول على المسكن المناسب للعديد من شرائح المجتمع.

هذا، وتسهم مبادرة التمويل العقاري في زيادة الطلب على شراء الوحدات السكنية بما ينعكس على نمو أعمال قطاع المقاولات والتشييد والبناء لما له من دور في تشغيل العديد من الصناعات الوسيطة، لا سيما وأنها ستعمل على جذب قاعدة أكبر من العملاء المستفيدين من المباردات التي يقدمها البنك المركزي.

إقرأ أيضا