خطوات شراء شهادات بنك مصر الادخارية الدولارية ذي أعلى عائد "القمة وايليت"

للعملاء وغير العملاء من داخل وخارج مصر

الاحد 30 يوليو 2023 | 03:32 مساءً
بنك مصر
بنك مصر

قام بنك مصر مؤخرا بإصدار شهادتي ادخار جديدتين بالدولار الأمريكي لمدة ثلاث سنوات " القمة وايليت" ذوي أعلى عائد 9% و7% سنويا.

وتسهيلا على العملاء وغير العملاء، فقد تم إتاحة العديد من القنوات التي يمكن من خلالها شراء الشهادات، منها على سبيل المثال؛ الإنترنت والموبايل البنكي BM Online، وفروع بنك مصر داخل وخارج مصر، وشبكة آلات الصراف الآلي.

هذا كما تم إتاحة الشراء من خلال الموقع الإلكتروني للبنك. 

وبالنسبة لعملاء بنك مصر؛ في حالة وجود حساب بالدولار الأمريكي سيقوم العميل بتحميل نموذج طلب الشراء واستيفاء البيانات والتوقيعات المطلوبة وارساله على البريد الإلكتروني: [email protected]، وسيقوم البنك بإنشاء الشهادة حال استيفاء العميل جميع الشروط المطلوبة وإرسال بريد إلكتروني لتأكيد اتمام عملية الشراء. 

وفي حالة عدم وجود حساب بالدولار الأمريكي يتم تحويل مبلغ الشهادة على رقم حساب بنك مصر IBAN EG440002014001400290000000343، هذا مع تحميل نموذج طلب فتح حساب دولاري ونموذج طلب شراء الشهادة، واستيفاء البيانات والتوقيعات المطلوبة وإرفاقهم مع مستندات إثبات الشخصية (صورة من بطاقة رقم قومي سارية أو جواز سفر سار)، وإثبات التحويل، وإرسالهم على البريد الإلكتروني [email protected]، وسيقوم البنك بإنشاء الشهادة حال استيفاء العميل جميع الشروط المطلوبة، وإرسال بريد إلكتروني لتأكيد إتمام عملية الشراء.

طرق الشراء لغير العملاء

أما بالنسبة لغير العملاء؛ فيمكنهم شراء الشهادات من خلال تحميل المستندات المطلوب استيفاؤها لفتح حساب جديد لدى البنك، واستيفاء البيانات والتوقيعات المطلوبة، ومن ثم يقوم العميل بتحويل مبلغ الشهادة على حساب بنك مصر IBAN EG440002014001400290000000343، مع إرسال جميع مستندات فتح الحساب الموقعة وكارت التوقيع وطلب شراء الشهادة وإثبات التحويل، بالإضافة لمستندات إثبات الشخصية (صورة من بطاقة رقم قومي سارية، أو جواز سفر سار) على البريد الإلكتروني [email protected].

ويقوم البنك بفتح حساب دولاري أو مصري حسب نوع الشهادة المطلوب شراؤه، يقتصر الحساب فقط على طلب إصدار، استرداد/ استحقاق، وإضافة العائد للشهادة مع عدم السماح بحركات مدينة، عدا استرداد أصل الشهادة والعائد، وتحويلهم لنفس الحساب المحول منه بدون حد أقصى للتحويل. 

ويقوم البنك بإنشاء الشهادة حال استيفاء العميل جميع الشروط المطلوبة وإرسال بريد إلكتروني لتأكيد إتمام عملية الشراء.

هذا، ويسعى البنك دائما لتلبية كافة احتياجات العملاء من مختلف المنتجات والخدمات المصرفية، وتوفير أعلى جودة لخدمة العملاء، مع استخدام أحدث التقنيات المصرفية المبتكرة للتسهيل عليهم.

إقرأ أيضا