المصرف المتحد وجمعية الأورمان يوقعان بروتوكول تعاون لدعم مستشفى شفاء الأورمان بالصعيد

تحت مسمى "رسالة خير"

الاربعاء 26 يوليو 2023 | 12:44 مساءً
أشرف القاضي اثناء توقيع برتوكول التعاون مع جمعية الأورمان
أشرف القاضي اثناء توقيع برتوكول التعاون مع جمعية الأورمان

وقّع اليوم المصرف المتحد وجمعية الأورمان برتوكول تعاون مشترك؛ لتقديم الدعم والمساندة المادية لمستشفى شفاء الأورمان –أول مستشفى لعلاج السرطان بصعيد مصر كمرحلة ثانية من الشراكة التنموية للمستشفى.

وقّع البرتوكول من جانب المصرف المتحد : أشرف القاضي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب، ومن جانب جمعية الأورمان المهندس حسام قباني، رئيس مجلس الإدارة، وبحضور منار بهاء، مدير العلاقات المؤسسية بجمعية الاورمان وجيهان أبو حسين، رئيس قطاع ايثار للمسؤولية المجتمعية بالمصرف المتحد، وفريق الأورمان وفريق إيثار المصرف المتحد وفريق الاتصال المؤسسي.

أشرف القاضي اثناء توقيع برتوكول التعاون مع جمعية الأورمانأشرف القاضي أثناء توقيع برتوكول التعاون مع جمعية الأورمان

 

5 مشروعات تنموية مشتركة بين المصرف المتحد وجمعية الأورمان

ويأتي هذا التعاون في إطار شراكة مستدامة بين المصرف المتحد وجمعية الأورمان على مدار سنوات كان حصادها 5 مشروعات تنموية مشتركة بمحافظات الصعيد، وهم:

أولاً: مستشفى شفاء الأورمان بالأقصر : في 2017 الماضي شارك المصرف المتحد مؤسسة الاورمان في مراحل التأسيس لمستشفى شفاء الأورمان بالصعيد، عندما قام المصرف المتحد بشراء جهاز غسيل كلوي بوحدة الرعاية الحرجة الجراحية لصالح المستشفى، منذ ذلك الحين تنامت شراكة المصرف المتحد لجمعية الاورمان. 

وشملت الدعم العلاجي لـ 440 الف حالة ممثلة في علاج كيماوي, إشعاعي, وعمليات، فضلاً عن الدعم المادي للمرضي القادمين من محافظات اخري متمثلة في مسيرة العلاج والضيافة بالأقصر.

وتعد مستشفى شفاء الأورمان بالأقصر واحدة من أكبر وأوائل المستشفيات المتخصصة في علاج أمراض السرطان بصعيد مصر وبالمجان، تخدم المستشفي عددا كبيرا من المرضى والمصابين من 6 محافظات ( الأقصر، أسوان، الوادى الجديد، البحر الأحمر، قنا، سوهاج) على مستوى صعيد مصر، بتعداد حوالي 15 مليون نسمة وعدد حالات سرطانية بلغت حوالي 15000 حالة سنويا.

ثانيا: قرية خورشيد – مركز اهناسيا – محافظة بني سويف: في اطار المشروع القومي لحياة كريمة، قام المصرف المتحد وبالتعاون مع جمعية الاورمان باعمار قرية خورشيد بمركز اهناسيا بمحافظة بني سويف. شمل الاعمار انشاء 54 منزلا وتوصيل 21 مرفق مياه و50 مرفق كهرباء، فضلا عن توزيع 50 من روؤس الماشية على الأهالي من سكان القرية. 

 بالإضافة إلى تقديم الدعم المالي الشهري, بدل تغذية لكل رأس ماشية. هذا فضلا عن توزيع 5 أكشاك متضمنه البضاعة والثلاجات بالمجان على المستفيدين من أهالي القرية.

هذا وقد تم اختيار هذه الحالات من قِبل المصرف المتحد والأورمان وبالتعاون مع مديرية الشئون الاجتماعية بناء على بحث اجتماعي دقيق للحالات المستفيدة، وبيان مدى احتياجاتهم وظروفهم المعيشية الصعبة، فضلا عن التنسيق الكامل مع جهاز الطب البيطرى لعمل إجراءات التأمين على رؤوس الماشية، وتقديم الإرشادات البيطرية للمستفيدين لضمان نجاح المشروع.

ثالثا: حملة صكوك الأضاحي: أطلق المصرف المتحد بالتعاون مع دار الأورمان حملة تسويق صكوك الأضحية بمناسبة عيد الأضحي المبارك، وذلك لإتاحة فرصة أكبر للاستفادة من لحوم الأضاحي وتوزيعها على المستحقين في جميع محافظات مصر.

رابعا: حملة مصر الدفيانة: شارك المصرف المتحد، جمعية الأورمان في الحملة التي أطلقتها عام 2016 لتغطي قرى الصعيد تحت مسمى مصر الدفيانة، حيث تم توزيع 1000 بطانية تضامناً مع أهالي الصعيد المتضريين من جراء السيول التي تتعرض لها البلاد.

خامسا: حملة ستر ودفا: استكمالا للجهود المشتركة لدعم الأسر الغير قادرة, قام المصرف المتحد باستكمال التعاون مع دار الأورمان, بهدف تخفيف حدة أثار برد الشتاء على الأسر والأطفال والمسنين. وذلك عن طريق فتح حساب لتلقي الدعم المادي لشراء البطاطين. 

 هذا، وقد شارك في هذه الحملة فريق عمل المصرف المتحد وعدد كبير من عملاء المصرف المتحد من خلال 68 فرعا منتشرين بجميع أنحاء الجمهورية.

 كما قام المصرف المتحد بالتسهيل على عملائه طرق التبرع، وتقديم أوجه الدعم والمساندة المجتمعية بإطلاق مجموعة من الحلول الرقمية تحت مسمى "بنكك علي الخط" منها: الموبيل البنكي والإنترنت البنكي ومحفظة UB الذكية، فضلا عن أكثر من 225 ماكينة صراف آلي منتشرة على مستوى الجمهورية. 

وتعمل هذه الحلول الرقمية على مدار الساعة 7 أيام في الأسبوع بمعايير الخدمة العالمية.

أشرف القاضي اثناء توقيع برتوكول التعاون مع جمعية الأورمانقيادات المصرف المتحد مع أعضاء جمعية الأورمان

 

أشرف القاضي: البرتوكول مع جمعية الأورمان اليوم هو ترجمة حقيقية لمسيرة التعاون المشترك والمستدام

وتعقيبا على هذا الشراكة التنموية والمشروعات الوطنية بين المصرف المتحد وجمعية الاورمان، يقول أشرف القاضي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمصرف المتحد، إن توقيع برتوكول التعاون المشترك مع جمعية الأورمان اليوم هو ترجمة حقيقية لمسيرة التعاون المشترك والمستدام بين المصرف المتحد والأورمان؛ للقضاء على السرطان بصعيد مصر.

القاضي: البروتوكول جاء ليؤكد التوجه الاستراتيجي للمصرف المتحد في دعم الأنشطة والممارسات الصحية المستدامة

وأكد القاضي، أن البروتوكول جاء ليؤكد على التوجه الاستراتيجي للمصرف المتحد في دعم الأنشطة والممارسات الصحية المستدامة التي تمس الاحتياجات الأساسية للمواطن، ويأتي على رأسها الرعاية الصحية.

وأضاف أن العمل التنموي يعتبر ملحمة وطنية بكل المقاييس، فالشراكة المتنامية بين مؤسسات الدولة والمؤسسات الاقتصادية ومؤسسات المجتمع المدني تعتبر ملحمة وطنية لتكافل المصريين لدعم القري الأشد احتياجا، وجموع المهمشين نحو حياة كريمة.

وأعرب "القاضي" أن فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق العام الماضي 2022، عام المجتمع المدني ومع بدايات هذا العام 2023 شهد فخامته مراسم إطلاق التحالف الوطني للعمل الأهلي، وهذا تأكيد على الدور الكبير الذي تقوم به منظمات المجتمع المدني؛ من أجل مساندة الدولة المصرية في طريق التنمية المستدامة، وتحقيق العدالة الإجتماعية، وحرص الدولة بأجهزتها المختلفة على التنسيق الكامل مع مؤسسات المجتمع المدنية لمدّ قاعدة الشمول الخدمي والتنموي لجميع أنحاء الجمهورية، بما في ذلك المناطق المهمشة, ليضمن وصول الخدمة بجودة إلى المستحقيين، سواء دعما ماديا أو خدميا من صحة وتعليم وفرص عمل.

حسام القباني: الجمعية تعتز وتقدر الدور الذي يقوم به المصرف المتحد في تنفيذ مسؤوليته المجتمعية

ومن جانبه, أكد المهندس حسام القباني، رئيس مجلس إدارة جمعية الاورمان، أن الجمعية تعتز وتقدر الدور الذي يقوم به المصرف المتحد في تنفيذ مسؤوليته المجتمعية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وخطة مصر ٢٠٣٠. 

وأشار إلى أن المصرف المتحد يهتم بالمشاركة في مختلف الأنشطه التي تقدمها الجمعية للفئات الأكثر استحقاقا، وأن هناك خططا مستقبلية تمت مناقشتها مع المصرف المتحد لاستمرار التعاون لسنوات مقبلة -بإذن الله- لتعظيم العائد على المستفيدين من دعم المصرف المتحد للأنشطة التي تقدمها جمعية الأورمان.

جمعية الأورمان هي مؤسسة غير هادفة للربح تعمل على خدمة المجتمع المصري منذ ثلاثين عاما بالتعاون مع المؤسسات والأفراد لخدمة الفئات الأكثر احتياجا في كافة محافظات الجمهورية. 

وتستهدف جمعية الأورمان أثناء قيامها بالعمل التنموي تحقيق 12 هدفا من أهداف التنمية المستدامة التي تتسق مع رؤية مصر 2030، وذلك من خلال عدة محاور رئيسة:

1- الصحة: من خلال مستشفيات شفاء الأورمان للكبار والأطفال لعلاج مرضى السرطان في الصعيد بالمجان - إجراء عمليات قلب وعيون للفئات الأولى بالرعاية - تقديم الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية لذوي الاحتياجات الخاصة.

2- تنمية المجتمع: من خلال إعادة الأعمار للمنازل غير الآمنة توصيل مياة نظيفة لهذه المنازل وتوفير فرص عمل ومشاريع صغيرة لغير القادرين، والمرأة المعيلة.

3- رعاية الأيتام: من خلال إدارة ٥ دور لرعاية الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة وتنظيم يوم اليتيم أول جمعة من إبريل.

4- المساعدات الموسمية: من خلال توزيع كراتين مواد غذائية في رمضان ولحوم الأضاحي طوال العام للقضاء على الجوع وتوزيع البطاطين وتعريش الأسقف ضمن حملة "ستر ودفا"لحماية الأسر من برد الشتاء.

إقرأ أيضا