saib يوقع بروتوكول تعاون مع بنك الطعام المصري لدعم مشروع "صغار المزارعين- التمكين الاقتصادي"

الخميس 06 يوليو 2023 | 12:11 مساءً
طارق الخولي أثناء توقيع البروتوكول مع بنك الطعام المصري
طارق الخولي أثناء توقيع البروتوكول مع بنك الطعام المصري

في إطار مجهودات البنك المستمرة لخلق قيمة مضافة في المجتمعات التي يعمل بها تحت مظلة المسؤولية المجتمعية، وقّع بنك saib بروتوكول تعاون مع بنك الطعام المصري يقوم البنك بموجبه بدعم وتمكين صغار المزارعين من خلال المشاركة في مشروع "دعم صغار المزارعين- التمكين الاقتصادي" الذي ينفذه بنك الطعام؛ بهدف تطوير صغار المزارعين في محافظة البحيرة، وتدريبهم علي الأساليب الحديثة للزراعة التي من شأنها زيادة الإنتاجية، وتحسين الجودة.

وأيضاً ربط المزارعين بالأسواق عن طريق الزراعة التعاقدية، التي تمكّن المزارعين من البيع بالسعر العادل؛ مما ينعكس على المستوى المعيشي لأسرهم، ويوفر الأمن الغذائي والاقتصادي.

أقيمت مراسم التوقيع في مقر المركز الرئيسي للبنك، ووقع البروتوكول كل من طارق الخولي رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب، ومحسن سرحان الرئيس التنفيذي لـبنك الطعام المصري، بحضور عمرو نصير مساعد العضو المنتدب لقطاعات التجزئة المصرفية والفروع، وفريق التسويق والاتصال المؤسسي, وفريق التنمية الموارد والشراكات من بنك الطعام المصري.

جانب من التوقيعطارق الخولي أثناء توقيع البروتوكول مع بنك الطعام المصري

 

طارق الخولي: استراتيجية بنك saib للمسؤولية المجتمعية تركز على الفئات الأولى بالرعاية والأسر المستحقة

قال طارق الخولي إن استراتيجية بنك saib للمسؤولية المجتمعية تركز على الفئات الأولى بالرعاية والأسر المستحقة، وتحرص على تكثيف الجهود المبذولة لتحقيق استدامة المجتمعات المحلية، الأمر الذي له أثر فعال على تحقيق الاستدامة الشاملة. 

وأضاف أن البنك يتطلع إلى استمرار سلسلة الشراكات المثمرة مع بنك الطعام المصري، والتي بدأت منذ سنوات من خلال مشروع "العزومة"؛ وذلك إيماناً بالدور المهم الذي تلعبه في قضايا الغذاء، والتمكين الاقتصادي والاجتماعي، وتوفير الدعم لأكبر عدد من المستحقين في أنحاء الجمهورية كافة.

جانب من التوقيعطارق الخولي أثناء توقيع البروتوكول مع بنك الطعام المصري

 

محسن سرحان: فخورون بالشراكة مع بنك saib على مدار 5 سنوات في مشروع "العزومة"

من ناحيته، صرح محسن سرحان، الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري: "فخورون بالشراكة مع بنك saib على مدار خمس سنوات في مشروع العزومة، وقمنا بتطوير الشراكة هذا العام لتتماشى مع إستراتيجية بنك الطعام المصري في الاستدامة، من خلال تمكين صغار المزارعين باعتبارهم أهم استثمار في الوقت الحالي، حيث إنهم يمثلون 30% من القوة العاملة في مصر، وتمكينهم يساعد على استدامة سلسلة الغذاء؛ مما يعود عليهم بالأمن الغذائي والاقتصادي".

جانب من التوقيعقيادات بنك saib مع قيادات بنك الطعام المصري

 

وتهدف بنود التعاقد إلى تقديم فرص حقيقية فاعلة للمزارعين من أصحاب الحيازات الصغيرة من محصول الفاصوليا؛ للمساهمة في تحقيق الربح لفئة صغار المزارعين، من خلال تقديم الدعم الفني لرفع سلسلة القيمة الزراعية. 

إلى جانب الخدمات المتعلقة بعملية المدخلات الزراعية، ومراحل الإنتاج، والتصنيع، والتسويق، بما يساعد على دفع عجلة الاقتصاد، والوضع الاجتماعي، وتوفير فرص عمل خضراء للشباب.

إقرأ أيضا