بنك البركة يطلق برنامج "ازدهار" لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة

الاحد 04 يونية 2023 | 12:01 مساءً
أحمد سليمان رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في بنك البركة
أحمد سليمان رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في بنك البركة

أطلق بنك البركة برنامجا تمويليا جديدا تحت مسمى "ازدهار" لدعم وتنمية المشروعات، والتي تُعتبر من دعائم الاقتصاد للدول المتقدمة والنامية، ولما يملكه هذا القطاع من تأثير لتوفير فرص عمل جديدة للشباب

يأتي ذلك في إطار استراتيجية بنك البركة لإعادة هيكلة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتوفير باقة متنوعة من المنتجات التي تناسب مختلف شرائح العملاء.

برنامج "ازدهار" يقدم فرص تمويلية تصل إلى 10 ملايين جنيه

ويقدم برنامج "ازدهار" فرصا تمويلية تصل إلى 10 ملايين جنيه، بسعر عائد تنافسي وبأسرع وأبسط الإجراءات والتي تنتهي خلال 14 يوم من استيفاء الشروط، واستكمال المستندات. 

كما يقدم البرنامج حلولا بنكية وتمويلية لكافة احتياجات العملاء لجميع الأنشطة المحلية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال.

سليمان: بنك البركة يولي اهتماما كبيرا بدعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسط وإطلاق برنامج "ازدهار" يساهم في جذب شرائح جديدة من العملاء

وصرح أحمد سليمان، رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بأن البنك يولي اهتماماً بالغاً بالمشروعات، ويأتي ذلك انطلاقاً من الريادة التي يتمتع بها البنك في هذا المجال. 

وأشار إلى أن المحفظة الحالية لتمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة قد شهدت ارتفاعا ملحوظاً في نهاية عام 2022 لتسجل 4.6 مليار جنيه، بزيادة قدرها 1.6 مليار جنيه، وبنسبة زيادة 51% مقارنة بعام 2021، لا سيما بعد طرح برنامج "ازدهار" الذي سيسهم في الوصول إلى مستهدفات المحفظة لتصل هذا العام لـ 1.5 مليار جنيه تمويلات جديدة لعملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة. 

وأوضح أن البنك يقوم بتقديم تمويلات قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل للشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في المجال الصناعي، والطبي، والطاقة المتجددة، إضافة إلى نشاط المقاولات، والتصنيع الزراعي.

خطة بنك البركة لإعادة هيكلة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة تستهدف جذب شرائح جديدة

كما أشار إلى أن خطة بنك البركة لإعادة هيكلة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة تستهدف جذب شرائح جديدة. 

ولفت أن برنامج "ازدهار" يأتي ضمن البرامج التي يقدمها البنك، والذي يقدم حلولا بنكية سريعة لكافة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ويشمل تمويل جميع احتياجات النشاط من شراء مستلزمات إنتاج محلية أو خارجية، والآلات والمعدات، وخطوط الإنتاج ووسائل النقل وإصدار خطابات الضمان المتعلقة بالمشروع المزمع تمويله بإجراءات سهلة تتم في أقل فترة زمنية ممكنة.

يذكر أن بنك البركة قد قام بتوفير خدمة مميزة لعملاء قطاع الشركات المتوسطة والصغيرة من خلال تواجد 10 مراكز مخصصة في القاهرة والجيزة والإسكندرية والدلتا.

 

ازدهار بنك البركةبرنامج "ازدهار" من بنك البركة

 

إقرأ أيضا