بنك ABC ينطلق نحو الازدهار.. 158% نموا في أرباح الربع الأول

بعد نجاح الاندماج القانوني أوائل العام

الاربعاء 31 مايو 2023 | 03:02 مساءً
عمرو ثروت العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك ABC
عمرو ثروت العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك ABC

ثاني أكبر مجموعة مالية بالبحرين تتوسع في السوق المصرية برؤية طموحة ومؤشرات نمو ملحوظة تعكس نجاح استراتيجية بنك ABC مصر

شهدت نتائج أعمال بنك ABC- مصر، نموا ملحوظا في الربع الأول من عام 2023، حيث حقق البنك صافي أرباح بلغت 324.3 مليون جنيه مصري عن فترة الثلاثة أشهر المنتهية فى 31 مارس 2023، بنسبة نمو 158% مقارنة بالربع الأول من عام 2022 لمجموع البنكين (بنك بلوم، وبنك ABC)؛ كل على حِدة.

وبلغ إجمالي الأصول 68.6 مليار جنيه مصري، وبلغ إجمالي محفظة القروض الممنوحة للعملاء والبنوك 22 مليار جنيه مصري، كما بلغ إجمالي ودائع العملاء 59.8 مليار جنيه مصري.

917.3 مليون جنيه صافي إيرادات النشاط عن فترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2023

كما بلغ صافي إيرادات النشاط 917.3 مليون جنيه مصري عن فترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2023. 

ومن ناحيه أخرى، جارٍ اتخاد الإجراءات اللازمة لزيادة رأس مال البنك المصدر والمدفوع بمبلغ 1.3 مليار جنيه مصري، ليصبح 5 مليارات جنيه مصري بدلاً من 3.7 مليار جم.

عمرو ثروت: نتائج أعمال الربع الأول من 2023 أظهرت نموا ملحوظا في جميع مؤشرات الأداء

وفي هذا الصدد،  صرح عمرو ثروت، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك ABC- مصر،  قائلا: "تعد نتائج أعمال الربع الأول من 2023 والتي أظهرت نمواً ملحوظاً في جميع مؤشرات الأداء انعكاساً حقيقياً لنجاح استراتيجية بنك ABC-  مصر، والتي تتمحور حول ثلاثة أهداف: 

أولها تحقيق أداء مالي قوي من خلال العمل على تنوع محفظة البنك، وثانياً تعزيز جهوده في التوسع في السوق المصرية، والتي توفر بدورها  مجموعة متنوعة من الفرص الواعدة لتأسيس بنك حديث يتمتع بشبكة دولية قوية، هذا بالإضافة إلى التركيز على تقديم أحدث الخدمات المصرفية الرقمية التي تلائم الشرائح المختلفة من العملاء وتحقق رضاهم".

وأضاف "ثروت": نحن نمضي بخطًى ثابتة نحو تقديم تجربة مصرفية عالمية الى السوق المصرية بخبرات مالية وكفاءات إدارية تعمل، وفقاً لأعلى معايير الجودة، وذلك استناداً إلى الرؤيه الطموحة لمجموعة بنك ABC، ثاني أكبر مجموعة مالية بالبحرين، وعلى صلابة أدائها المالي، وتطورها في مجال التحول الرقمي،  وتواجدها الدولي في أكثر من سوق مصرفي حول العالم".

ثروت: نجاح الاندماج القانوني في أوائل العام يعد دليلا راسخا على ثقة المساهمين بالقطاع المصرفي المصري

وتجدر الإشارة إلى أن نجاح الاندماج القانوني في أوائل العام يعد دليلاً راسخاً على ثقة المساهمين بالقطاع المصرفي المصري، حيث ساهم في زيادة الحصة السوقية لبنك ABC- مصر، بواقع ثلاثة أضعاف، ورفع إجمالي الأصول إلى 67 مليار جنيه مصري. 

كما أنه أدى إلى جمع أفضل الخدمات مدعوماً بشبكة أكبر من الفروع وأجهزة الصراف الآلي.

كما سيتم تقديم المزيد من الخدمات الرقمية المبتكرة، وحلول الدفع الرائدة التي توفرها شركة الخدمات المالية العربية (AFS) التابعة للمجموعة. 

إقرأ أيضا