كريم عوض يعرب عن اعتزازه بالأداء الاستثنائي الذي حققته هيرميس خلال الربع الأول من 2023

الاربعاء 24 مايو 2023 | 10:44 صباحاً
كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة
كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة

أعرب كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، عن اعتزازه بالأداء الاستثنائي الذي حققته المجموعة خلال الربع الأول من عام 2023، وهو ما يعكس مرونة وتنوع نموذج أعمالها.

وأعلنت هيرميس، المؤسسة المالية الرائدة والتي تمتلك بنكا شاملا في مصر وبنك استثمار رائد في الأسواق الناشئة والمبتدئة، عن النتائج المالية والتشغيلية خلال الربع الأول من عام 2023. 

وبلغت الإيرادات 4.5 مليار جنيه، وهو نمو سنوي بمعدل 129%، وذلك بفضل ارتفاع إيرادات أنشطة الخزانة، بالإضافة إلى الأداء القوي لقطاع بنك الاستثمار وكذلك نمو إيرادات aiBANK خلال نفس الفترة.

عوض: بالرغم من التحديات الكبيرة حول العالم إلا أن هيرميس نجحت في تحقيق نتائج قوية

وأوضح "عوض"، أنه بالرغم من التحديات الكبيرة التي تشهدها الساحة الاقتصادية حول العالم، إلا أن المجموعة نجحت في تحقيق نتائج قوية، مدعومة بالنمو الكبير الذي شهدتها أنشطتها الرئيسية، وعلى رأسها قطاع الوساطة في الأوراق المالية والترويج وتغطية الاكتتاب (Sell-Side).

أنشطة قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب

فعلى صعيد أنشطة قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب، نجح القطاع في تقديم الخدمات الاستشارية للعديد من كبرى الصفقات في المنطقة، تضمنت صفقتين لأسواق الأسهم و7 صفقات في سوق ترتيب وإصدار الدين بقيمة إجمالية 2.9 مليار دولار، وتضمنت هذه الصفقات الطرح العام الأولي لشركة أبراج لخدمات الطاقة في بورصة مسقط للأوراق المالية (MSX)، والطرح العام الأولي لشركة أدنوك للغاز بي أل سي في سوق أبو ظبي للأوراق المالية (ADX)، وهي أكبر صفقة إدراج في تاريخ السوق الإماراتي، وهو ما يعكس المكانة الرائدة التي ينفرد بها قطاع الترويج، وتغطية الاكتتاب باعتباره الشريك المفضل في المنطقة لتنفيذ مثل هذه الصفقات الكبرى. 

وصرح "عوض" بأن النتائج المالية القوية التي حققتها المجموعة خلال الربع الأول من عام 2023 وقدرتها المتواصلة على تجاوز مختلف التحديات التشغيلية التي خيمت على الأسواق، تؤكد ثقة الإدارة في قدرة المجموعة على الاستجابة لمختلف التطورات التي قد تطرأ على الأسواق، فضلًا عن الحفاظ على معدلات النمو، وكذلك أهمية وقدرة رأس المال على إحداث تغيير على الشركات والأفراد والاقتصاد بوجه عام. 

وأضاف "عوض" أن الأداء القوي الذي حققته المجموعة خلال هذه الفترة يعكس التزامها بتحقيق التميز التشغيلي، وتشجيع الابتكار، وتحقيق النمو الذي لا يقتصر على المجموعة فقط، ولكن لجميع الأطراف ذات العلاقة عرفانًا بثقتهم الكبيرة في نموذج أعمال المجموعة.

كريم عوض يشدد على ثقته بقدرة الشركة على تجاوز مختلف التحديات التشغيلية

كما شدد "عوض" على ثقته بقدرة الشركة على تجاوز مختلف التحديات التشغيلية التي قد تشهدها الساحة في المستقبل، والاستفادة من الفرص التي تنبض بها السوق المصرية، وكذلك الأسواق الناشئة والمبتدئة، مستفيدة من المكانة التي تنفرد بها باعتبارها المؤسسة المالية الرائدة، والتي تمتلك بنكاً شاملاً في مصر وبنك استثمار رائد. 

واختتم "عوض" بأن المجموعة مؤهلة لتعظيم الاستفادة من قوة علامتها التجارية وباقة المنتجات والخدمات التي تقدمها في مجال الخدمات المالية وفريق العمل الذي يضم نخبة من أفضل الكفاءات في مختلف الأسواق التي تعمل بها، في تعظيم المردود الإيجابي المستدام لجميع الأطراف ذات العلاقة والعملاء والمجتمعات المحيطة بأعمالها بوجه عام. 

إقرأ أيضا