توقيع اتفاقية تمويل من المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص (ICD) لصالح بنك البركة

بمبلغ 30 مليون دولار

الاثنين 15 مايو 2023 | 01:29 مساءً
جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

وقّع بنك البركة يوم الجمعة الماضي اتفاقية تمويل مع المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص(ICD) بمبلغ 30 مليون دولار لصالح البنك كشريحة أولى لمدة خمس سنوات وذلك خلال فعاليات الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، التي أُقيمت هذا العام بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

ويُعتبر هذا التمويل متوافقا مع مبادئ الشريعة الإسلامية، مع إمكانية زيادته في المستقبل.

وقد وقع الاتفاقية حازم حجازي، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك البركة، مع المهندس هاني سنبل، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمؤسسة ICD. حضر مراسم التوقيع من جانب بنك البركة كل من مصطفى العروسي، نائب الرئيس التنفيذي، وكريم نامق رئيس قطاع الخزانة والمؤسسات المالية، وأحمد عطية مدير عام إدارة المؤسسات المالية.

حازم حجازي يؤكد أن هذا التمويل يعدّ الأول من نوعه لبنك إسلامي في مصر

وقد أكد حازم حجازي، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، أن هذا التمويل يعدّ الأول من نوعه لبنك إسلامي في مصر؛ مما يعكس ثقة المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص في بنك البركة والاقتصاد المصري بصفة عامة.

حجازي: بنك البركة يمتلك حاليا محفظة متنوعة من التمويل الأخضر والمستدام في مجالات مثل الطاقة المتجددة

وأضاف أن البنك يمتلك حالياً محفظة متنوعة من التمويل الأخضر والمستدام في مجالات، مثل الطاقة المُتجددة، وإدارة النّفايات التي يسعى إلى زيادتها ومضاعفتها ، حيث يهدف إلى زيادة دعم الانتقال إلى اقتصاد أكثر استدامة، كما أنه لدينا مجموعة أصول ملتزمة بالاستدامة وتأثير المناخ تبلغ نحو 200 مليون جنيه.

يأتي هذا التمويل تماشيا مع استراتيجية البنك لدعم التمويل الأخضر، ولدعم مشروعات البيئة الخضراء ودعم الشركات ذات الأثر التنموي، وذلك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة للاقتصاد المصري. 

كما سيسهم هذا التمويل في تشجيع العملاء على الاستثمار في مشروعات الاقتصاد الأخضر الذي سيكون له أثر إيجابي على الاقتصاد المصري ككل.

إقرأ أيضا