ارتفاع محفظة القروض والتسهيلات الائتمانية بـ aiBANK بنسبة 84%

الاربعاء 03 مايو 2023 | 12:07 مساءً
aiBANK
aiBANK

أعلن aiBANK، النتائج المالية للبنك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022، حيث شملت النتائج المتميزة المحققة خلال العام ارتفاع محفظة القروض والتسهيلات الائتمانية قبل احتساب المخصصات بنسبة 84% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى صعيد الأداء التشغيلي، حقق البنك نمواً ملحوظاً في صافي العوائد والعمولات، وهو ما يعكس تطور أنشطته الرئيسية، فقد صاحب ذلك نمواً في صافي الأرباح التشغيلية بنسبة 71% عن نفس الفترة من العام الماضي.

ارتفاع محفظة التسهيلات الممنوحة للشركات والمؤسسات بنسبة 107%

وأوضح البنك، أن النمو ساهم في ارتفاع كل من محفظة التسهيلات الممنوحة للشركات والمؤسسات بنسبة 107% لتسجل 15.5 مليار جنيه، وارتفاع محفظة التجزئة المصرفية بنحو 41% عن نفس الفترة من العام السابق، مع استمرار البنك في الحفاظ على نسبة مرتفعة لمعدل كفاية رأس المال، والذي بلغ 19.5%، وهو ما يدعم خطط البنك للنمو في ظل التحديات الاقتصادية العالمية والمحلية.

تامر سيف الدين يعرب عن سعادته بتحقيق نتائج أعمال متميزة خلال عام 2022

وأعرب تامر سيف الدين، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ"aiBANK، عن سعادته بتحقيق نتائج أعمال متميزة خلال عام 2022، وذلك بالرغم من التحديات المحلية والعالمية، وهو ما يعكس الرؤية والاستراتيجية الواضحة والمستقرة لإدارة البنك، والتي تركز على التوسع والمنافسة من خلال إعادة هيكلة البنك بكافة قطاعاته. 

وأكد أن البنك ليعمل على تقديم الخدمات المميزة، ومضاعفة حجم أعماله وتنويع نشاطاته المقترنة بسياسات مدروسة للتحديث والتطوير، مع الالتزام بنهج الحرص والتحوط في مواجهة التحديات، والتعامل مع المعطيات، والاحتفاظ بمستوًى مقبول من المخاطر.

 وضع استراتيجية واضحة للاستثمار في العنصر البشري

واستكمالا لهيكلة الإصلاح والتطوير، وضع البنك استراتيجية واضحة للاستثمار في العنصر البشري، من خلال التطوير المستمر لرأس المال البشري، وكذا الاستثمار في البيئة التكنولوجية، فضلا عن إطلاق باقة متميزة من المنتجات والخدمات المصرفية؛ لتلبية احتياجات العملاء وطموحات المساهمين.

سيف الدين: نلتزم بخطة دعم الجهود التي تبذلها الدولة لدفع عجلة النمو الاقتصادي

وأضاف سيف الدين أن البنك يلتزم بخطة لدعم الجهود التي تبذلها الدولة لدفع عجلة النمو الاقتصادي، إضافة إلى العمل على ترسيخ مفهوم الشمول المالي للتعريف بكافة الخدمات المصرفية لتحقيق المزيد من المدخرات، والاستفادة منها في عملية الاستثمار، ودمج الاقتصاد غير الرسمي مع خلق فرص عمل واعدة في السوق المصري. 

كما أكد أن أهم ما يميز أرباح البنك هي الأرباح التشغيلية، التي كانت نتيجة العمل المصرفي دون أي أنشطة غير اعتيادية، إضافة إلى استيعابها كافة المصاريف التي تصاحب فترة التطوير والتحديث في كافة أنشطة البنك. 

إقرأ أيضا