أشرف القاضي: العمل التطوعي يمثل 80% من أعمال التنمية المجتمعية المستدامة بالمصرف المتحد (فيديو)

الثلاثاء 18 ابريل 2023 | 02:37 مساءً

أعلن أشرف القاضي، رئيس المصرف المتحد، أن تطبيقات ثقافة العمل التطوعي تمثل 80% من أعمال التنمية المجتمعية المستدامة بالمصرف المتحد.

وأكد أن العمل التطوعي يمهد الطريق الي التمكين الاقتصادي والاجتماعي لفئات المجتمع المختلفة خاصة الفئات المهمشة، وعلى رأسها المرأة والشباب.

وذلك في كلمته التي ألقاها خلال الفيلم التسجيلي بعنوان "افتح أبواب الخير"، الذي أعده فريق من المتطوعين من أبناء المصرف المتحد، ممثلين عن 68 فرع والإدارات المركزية، ويبث حاليا علي صفحات المصرف المتحد على مواقع التواصل الاجتماعي.

سلط الفيلم التسجيلي، والذي لا تتجاوز مدته 4 دقائق، الضوء على أهمية العمل المجتمعي التطوعي والمبادرات والمشروعات التي شارك فيها فريق عمل المصرف المتحد خلال 2022؛ أبرزها حملات الإطعام، والإعمار في برنامج "حياة كريمة"، والقوافل الصحية للكشف عن الأمراض المزمنة لأطفال المدارس والكبار.

وأيضا الكشف عن الأمراض لذوي الهمم في عدد من محافظات الجمهورية؛ منها : جنوب سيناء – الأقصر – القاهرة – أسيوط - الوادي الجديد – القليوبية؛ وذلك تماشيا مع من توجيهات السيد رئيس الجمهورية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن عام 2022 هو عام المجتمع المدني.

القاضي: العمل التطوعي إحدى الركائز الأساسية لقيم المصرف المتحد المؤسسية

وفي رسالته أبرز أشرف القاضي، رئيس المصرف المتحد، مفهوم العمل التطوعي العام الذي يقوم على أساس تقديم خدمة للأفراد أو المجتمع بدون مقابل، وذلك من خلال المشاركة في المبادرات المجتمعية، ومساعدة الآخرين بتقديم خدمة أو خدمات بسيطة تترك أثرا عميقا في نفوس المستفيدين، وتساعدهم على إحداث تغيير ملموس في حياتهم.

هذا، وشجع القاضي فريق عمل المصرف المتحد على الانخراط في العمل التطوعي، تعميقا للقيم المؤسسية للمصرف المتحد، والتي تقوم على دعم جهود المتطوعين ومساهماتهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في ضوء تشجيع المزج الثقافي في العمل المصرفي والعمل المجتمعي التنموي التطوعي، الأمر الذي يؤدي إلى تنوع الخبرات مما يصبّ في النهاية لتعظيم مصالح المؤسسة.

اكتشاف المهارات القيادية وزيادة إنتاجية الفرد وتعميق الوعي المجتمعي.. أهم مكتسبات العمل التطوعي

وأبرز "القاضي" في رسالته أهم 6 فوائد للعمل التطوعي؛ وهي:

1- تعزيز وتقوية المهارات المجتمعية والوعي العام بالقضايا المجتمع.

2- اكتشاف وتطوير المهارات القيادية.

3- تعزيز الثقة بالنفس للمتطوع وشعوره بالرضا والسعادة

4- العمل التطوعي يزيد من إنتاجية الفرد.

5- العمل التطوعي يعدّ وسيلة للإعمار والتنمية وإسعاد الغير.

6- زيادة خبرة الفرد، وإثراء تجاربه.

وأعقب كلمة رئيس المصرف المتحد رسالة وجهها إسلام محمود، أحد المتطوعين من فريق عمل المصرف المتحد للشباب، بضرورة الانخراط في العمل التطوعي، وتكثيف الجهود؛ من أجل تحقيق التنمية للمؤسسة ولمصر. 

 وفي نهاية الفيلم التسجيلي "افتح أبواب الخير" ألقى الشاعر عماد شافع -ضمن فريق المتطوعين– رباعية بعنوان "كتف في كتف.. وايد في الايد.. نبني بلدنا.. وخيرها يزيد" تبرز أهمية التعاون بين أبناء المؤسسة والمجتمع ككل؛ من أجل تحقيق التقدم للدولة وفقا لرؤية 2030.

إقرأ أيضا