أونلاين أو من الفروع.. طرق شراء شهادات الـ 22% من بنكي الأهلي ومصر

الاحد 02 ابريل 2023 | 02:08 مساءً
البنك الأهلي المصري وبنك مصر
البنك الأهلي المصري وبنك مصر
كتب هدى حسن

أعلن بنكا الأهلي المصري ومصر طرح شهادتي ادخار جديدتين لمدة ثلاث سنوات، الأولى شهادة ثابتة بعائد سنوي 19% يصرف شهريًا، والثانية شهادة بعائد متناقص يبلغ 22% لأول سنة، و18% للسنة الثانية، و16% للسنة الثالثة.

جاء ذلك بعد قرار لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعها الأخير يوم الخميس الماضي، برفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 18.25%، 19.25%، و18.75 على الترتيب.

وأضاف البنكان، أن شهادات الادخار الجديدة بعائد 22% تم توفيرها منذ بداية عمل اليوم الأحد 2 من أبريل 2023 في كافة فروع بنكي الأهلي المصري ومصر، وجميع القنوات الإلكترونية الخاصة بهم.

ويستعرض «بنك زون» لقرائه طرق شراء شهادة الادخار الجديدة بعائد يصل إلى 22% من بنكي الأهلي المصري ومصر، أونلاين أو من الفروع، كالتالي:

طريقة شراء شهادات الادخار الجديدة بعائد 22% من فروع بنكي الأهلي ومصر

يمكن للعملاء التوجه مباشرة إلى فروع بنكي الأهلي المصري أو مصر في جميع أنحاء الجمهورية، لشراء شهادات الادخار الجديدة بعائد يصل إلى 22%، بإحضار بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر ساري المفعول، مع إحضار المبلغ المراد ربطه بحد أدنى 1000 جنيه.

طريقة شراء شهادات الادخار الجديدة بعائد 22% من ماكينات الصراف الآلي لبنكي الأهلي المصري ومصر

يمكن لعملاء البنك الأهلي المصري وبنك مصر، شراء شهادات الادخار الجديدة بعائد يصل إلى 22%، عبر ماكينات الصراف الآلي للبنكين باستخدام بطاقات البنك للخصم المباشر، كالتالي:

  • اختيار ماكينة صراف آلي تابعة لبنك مصر أو البنك الأهلي، ويجب أن تكون الماكينة قابلة للإيداع. 

  • إدخال الكارت الخاص بالعميل في ماكينة الصراف الآلي. 

  • اختيار "خدمات أخرى" من قائمة السحب والخدمات. 

  • اختيار خدمة إصدار الشهادات، واختيار الشهادة. 

  • إدخال مبلغ ربط الشهادة، وتأكيد عملية الشراء.

طريقة شراء شهادات الادخار الجديدة بعائد 22% "أونلاين" من بنكي الأهلي ومصر

يمكن لعملاء البنك الأهلي المصري وبنك مصر، شراء شهادات الادخار الجديدة بعائد يصل إلى 22% عبر الخدمات الإلكترونية، دون الحاجة لزيارة الفروع، وذلك عبر خدمة الإنترنت البنكي، أو خدمة الموبايل البنكي، كالتالي:

خطوات شراء شهادات الادخار الجديدة بعائد 22% "أونلاين" من البنك الأهلي المصري

  • الاشتراك فى خدمة الأهلي نت أو الأهلي موبايل من خلال فروع البنك، أو من خلال الاتصال بخدمة الأهلي فون على رقم 19623، أو من خلال الموقع الرسمي للبنك الأهلي المصري.

  • الدخول على خدمة "الأهلي نت" عن طريق الموقع الرسمي للبنك الأهلي المصري، والضغط على خدمة الأهلي نت، وإدخال كود المستخدم وكلمة المرور. 

  • اختيار خدمة "الودائع/ الشهادات/ الأوعية الادخارية" ثم الضغط على "إصدار الودائع/الشهادات/ الأوعية". 

  • إدخال اسم الشهادة، ثم إدخال مبلغ شراء الشهادة، ثم الضغط على "تنفيذ"، وبذلك يتم شراء الشهادة. 

خطوات شراء شهادات الادخار الجديدة بعائد 22% "أونلاين" من بنك مصر

  • الاشتراك فى خدمة الانترنت البنكي"BM Online" من خلال فروع البنك، أو من خلال الموقع الرسمي لبنك مصر، أو تطبيق ""BM Online على الهاتف المحمول.

  • الدخول على خدمة الإنترنت البنكي"BM Online" عن طريق الموقع الرسمي لبنك مصر، والضغط على خدمة الإنترنت البنكي، أو من تطبيق "BM Online" على الهاتف المحمول. 

  • اختيار خدمة "الودائع/ الشهادات/ الأوعية الادخارية" ثم الضغط على "شراء شهادة "، ثم الضغط على "تقديم". 

  • إدخال مبلغ شراء الشهادة، ثم الضغط على متابعة، وبذلك يتم شراء الشهادة.

استرداد شهادات الادخار من بنكي الأهلي ومصر

ويتيح بنكا الأهلي المصري ومصر للعملاء عند شراء شهادات الادخار الجديدة بعائد 22% إمكانية الاقتراض، أو إصدار بطاقات ائتمان بضمان الشهادات تلك الشهادات.

كما يتيح البنكان للعملاء إمكانية استرداد أو كسر الشهادات بعد مرور 6 أشهر على شرائها، وفقًا لجداول الاسترداد المعلنة بالبنوك.