بنوك الخير.. طرق التبرع عبر تطبيق المحفظة الإلكترونية في 5 بنوك

الاثنين 27 مارس 2023 | 04:00 مساءً
التبرع عبر المحافظ الإلكترونية للبنوك
التبرع عبر المحافظ الإلكترونية للبنوك
كتب هدى حسن

تختلف أوجه وطرق الخير خلال شهر رمضان الكريم، الذي ترتفع فيه معدلات الإقبال على التبرع والصدقات وإنفاق الأموال في الخير، حيث يفضل البعض التبرع لجهات العلاج، وآخرون يتجهون إلى الجمعيات الخيرية التي توفر الطعام والكساء وغيرها.

وتوفر البنوك العاملة في مصر مجموعة من الخدمات الإلكترونية التي تتيح إمكانية التبرع أونلاين خلال شهر رمضان الكريم 2023، ومن ضمنها تطبيقات المحافظ الإلكترونية للبنوك؛ التي تمكن العملاء من دفع أو تحويل التبرعات من حساباتهم إلى كافة حسابات المؤسسات الخيرية والعلاجية في مصر عبر التطبيق على الهاتف المحمول.

ويرصد «بنك زون» طرق دفع التبرعات "أونلاين" من خلال المحافظ الإلكترونية التي توفرها البنوك على النحو التالي:

التبرع من المحفظة الإلكترونية للبنك الأهلي المصري

يقدم البنك الأهلي لعملائه محفظة "الأهلي فون كاش"، التي تمكّن العملاء من دفع التبرعات أونلاين من خلال الهاتف المحمول، عن طريق اختيار خدمة التبرعات، ثم اختيار الجهة المراد التبرع لها، ثم بعد ذلك إدخال المبلغ المراد التبرع به، والضغط على تأكيد، لتظهر رسالة بإتمام العملية.

اشترك وفعّل محفظة "الأهلي فون كاش" واكسب رصيدا هدية من البنك الأهلي المصري

التبرع من المحفظة الإلكترونية لبنك مصر

كما يقدم بنك مصر لعملائه محفظة "BM WALLET" لتسهيل عملية دفع التبرعات بطريقة سهلة وآمنة في أي وقت، وأي مكان، من خلال تحميل تطبيق المحفظة على الهاتف المحمول، واختيار خدمة التبرعات والجهة المراد التبرع لها.

التبرع من المحفظة الإلكترونية لبنك القاهرة

ويتيح بنك القاهرة تطبيق المحفظة الإلكترونية "قاهرة كاش" على الهاتف المحمول الذي يمكّن عملاءه من إمكانية دفع التبرعات أونلاين من غير مشاوير، وذلك من خلال الدخول إلى التطبيق، واختيار خدمة التبرعات، ثم اختيار الجهة المراد التبرع لها، ثم بعد ذلك إدخال المبلغ المراد التبرع به.

سدد أقساطك من غير مشاوير مع محفظة "قاهرة كاش" من بنك القاهرة

التبرع من المحفظة الإلكترونية للبنك التجاري الدولي CIB

ويوفر البنك التجاري الدولي تطبيق المحفظة الذكية "CIB Smart Wallet"؛ وهو تطبيق يتم تحميله على الهاتف المحمول، ويمكّن للعملاء من خلاله إجراء المعاملات المالية في أي وقت ومن أي مكان بسهولة وأمان، ومنها التبرع إلى المؤسسات الخيرية والعلاجية في مصر، من خلال اختيار خدمة التبرعات، ثم اختيار الجهة المراد التبرع لها، ثم بعد ذلك إدخال المبلغ المراد التبرع به.

التبرع من المحفظة الإلكترونية لبنك QNB الأهلي

ويقدم بنك QNB الأهلي خدمة المحفظة الإلكترونية "QNB ALAHLI E-Wallet" ضمن مجموعة الخدمات المصرفية الإلكترونية التي يقدمها البنك، والتي تتيح للعملاء إمكانية التبرع إلى المؤسسات الخيرية والعلاجية في مصر من خلال اختيار خدمة التبرعات، ثم اختيار الجهة المراد التبرع لها، ثم بعد ذلك إدخال المبلغ المراد التبرع به. 

كما تتيح المحفظة إتمام العديد من المعاملات البنكية للعملاء في أي وقت وأي مكان.

حوّل واشحن وادفع فواتيرك "أونلاين" مع محفظة QNB الأهلي

التبرع من خلال خدمات الإنترنت والموبايل البنكي

ويمكن لعملاء البنوك في مصر إمكانية التبرع ودفع الصدقات والزكاة، عن طريق التحويل المالي من حساباتهم إلى حسابات المؤسسات الخيرية والعلاجية من فروع البنوك، أو التحويل أونلاين من خلال خدمات الإنترنت والموبايل البنكي.

كما يمكن للعملاء التبرع من خلال المواقع الرسمية للمؤسسات الخيرية والعلاجية في مصر باستخدام بطاقات البنوك المختلفة.

 ولمعرفة أرقام الحسابات البنكية والمواقع الرسمية لجميع المؤسسات الخيرية والعلاجية في مصر، اضغط هنا.

إقرأ أيضا