بنك أبوظبي التجاري ينضم لبرنامج الأمم المتحدة لتعزيز مبادئ تمكين المرأة

الاربعاء 22 مارس 2023 | 05:30 مساءً
بنك أبوظبي التجاري مصر
بنك أبوظبي التجاري مصر
كتب هدى حسن

أعلن بنك أبوظبي التجاري- مصر، عن انضمامه لقائمة المؤسسات المشاركة في مبادرة هيئة الأمم المتحدة للمرأة، لتعزيز مبادئ تمكين المرأة، وهي مجموعة من المبادئ التي وضعتها مؤسسة UN Global Compact، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وتقدم مبادرة هيئة الأمم المتحدة للمرأة إرشادات للمؤسسات حول كيفية تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في مكان وسوق العمل والمجتمع ككل.

ويستهدف بنك أبوظبي التجاري من خلال انضمامه لهذه المبادرة تحقيق مبادئ حقوق الإنسان بشكل شامل وعادل، وتحقيق المساواة بين الجنسين في بيئة العمل، بالإضافة إلى تحسين الأداء المؤسسي.

كما يعزز انضمام بنك أبوظبي التجاري إلى مبادئ تمكين المرأة، التزام البنك نحو اتخاذ الإجراءات المستقبلية التي تساهم في خلق قيمة حقيقية من خلال الخبرة الواسعة لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في جميع أنحاء العالم، وأفضل الممارسات في هذا الشأن.

الجدير بالذكر أن بنك أبوظبي التجاري يسير بخطًى ثابتة نحو تحقيق استراتيجية المجموعة للاستدامة، التي تركز بشكل أساسي على 4 عناصر رئيسية؛ هي (المناخ، الحوكمة، العملاء والمجتمع، الموظفون) من خلال التركيز على تطوير بيئة أعمال أكثر استدامة بشكل يحقق أكبر قدر ممكن من الفائدة للعملاء والمساهمين والموظفين والمجتمع ككل.