وزير الرياضة يعلن تفاصيل برنامج "30 يوم تحدي رياضي افتراضي"

"بنك saib" راعيا للبرنامج بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة

الاربعاء 22 مارس 2023 | 04:20 مساءً
جانب من الإعلان
جانب من الإعلان

أعلن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن إطلاق فعاليات النسخة الثالثة من برنامج "30 يوم تحدي رياضى افتراضي"، الذي تنفذه إدارة السياحة الرياضية بالوزارة؛ لتشجيع النشء، والشباب، وجميع أفراد الأسرة المصرية على ممارسة الأنشطة الرياضية من أى مكان يُناسبهم، وذلك في ضوء سياسة الوزارة الرامية إلى نشر ثقافة ممارسة الرياضة داخل المجتمع، وجعل ذلك أسلوب حياة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الموسع الذي عقدته وزارة الشباب والرياضة مساء أمس الثلاثاء الموافق 21 مارس 2023، بمركز التعليم المدني بالجزيرة.

حضر المؤتمر الأستاذ عمرو نصير، مساعد العضو المنتدب لقطاعات التجزئة المصرفية والفروع- بنك saib، ولفيف من قيادات البنكن وعدد من الرعاة.

الألعاب الرياضية التي حددتها الوزارة للمشاركة في "تحدي 30 يوم"

تتنوع الألعاب الرياضية التى حددتها الوزارة للمشاركة في "تحدي 30 يوم" ما بين (الجري - المشي - الدراجات – هاند كاب لذوي الهمم والقدرات الخاصة"، حيث يُنفذ خلالها المشارِك النشاط الرياضي الراغب المشاركة به بمدة لا تتجاوز 30 يوماً، وينطلق بدءًا من 23 مارس 2023.

ولفت وزير الشباب والرياضة في كلمته إلى قيام الوزارة بتنفيذ حزمة من المشروعات والبرامج والأنشطة بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية؛ من أجل نشر الرياضة داخل المجتمع على مستوى جميع محافظات الجمهورية، وذلك في إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهوريةن لتشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة، وتأكيداً على دورها في التكوين البدني السليم للفرد، وزيادة اللياقة البدنية، وتحسين الصحة العامة.

أشرف صبحي: فكرة برنامج "30 يوم تحدي رياضي افتراضي" جاءت إبان جائحة كورونا لتشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة

أوضح الدكتور أشرف صبحي أن فكرة برنامج "٣٠ يوم تحدي رياضى افتراضي" جاء تنفيذها عام ٢٠٢٠م إبان جائحة كورونا؛ لتشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة، مع تطبيق مبدأ التباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية المتعلقة لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى أن الوزارة تواصل تنفيذ البرنامج الذي لاقَى مشاركة واسعة في نسخته الأولى، ولأهميته في التشجيع على ممارسة الرياضة.

وزير الرياضة يطالب بالعمل على توسيع قاعدة الممارسين المشاركين 

وفي السياق ذاته، طالب وزير الرياضة بالعمل على توسيع قاعدة الممارسين المشاركين في هذا المشروع، وإتاحة الفرصة أمام الجميع، سواء داخل مصر أو خارجها؛ للمشاركة في هذا البرنامج القومي لممارسة الرياضة. 

كما بين أهمية قياس تفاعل المشاركين بالبرنامج عبر منصات التواصل الاجتماعي، والعمل على تطوير البرنامج بشكل مستمر؛ لتحقيق أهدافه المرجوّة في تعزيز ممارسة الرياضة داخل المجتمع.

من جانبه، أشار الأستاذ عمرو نصير، مساعد العضو المنتدب لبنك saib، إلى الدور الرئيسي الذي يلعبه البنك في دعم الرياضة في مصر، وأن القطاع الرياضي يعد واحداً من أبرز القطاعات التي يحرص البنك على مساندتها لما تمثله من أهمية بالغة في الارتقاء بالصحة العامة للمواطنين. 

كما أعرب عن سعادته لرعاية برنامج "30 يوم تحدي" للعام التالي على التوالي بعد النجاح الذي حققته الدورة السابقة، والذي يأتي ضمن أنشطة المسؤولية المجتمعية للبنك. 

وتوجه عمرو نصير بالشكر لجميع القائمين على مبادرة "30 يوم تحدي".

وأكد دعم البنك المستمر لأنشطة وزارة الشباب والرياضة تحت مظلة مساندة الخطط التنموية القومية التي تتبناها الدولة في مختلف المجالات والقطاعات، والتي تساهم بدورها في خلق قيمة مضافة لدعم جهود الدولة داخل المجتمع المصرفي. وأعلن سيادته عن استعداد البنك للتواجد في مراكز الشباب في جميع أنحاء الجمهورية، وفقا للمواعيد التي سيتم تحديدها من قِبل  الوزير ومسؤولي الوزارة لعقد ندوات تثقيف مالي؛ تنفيذا لدور القطاع المصرفي في نشر الوعي بالشمول المالي تحت مظلة البنك المركزي المصري.

جانب من الإعلان جانب من الإعلان
جانب من المؤتمر جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر جانب من المؤتمر