"إنترتينر" الإماراتية تستعد لتنفيذ خطط توسعية طموحة في مصر

ضمن استراتيجية لتعزيز استثمارات الشركة في منطقة الشرق الاوسط

الخميس 02 مارس 2023 | 08:57 صباحاً
فريق عمل شركة إنترتينر بقيادة أحمد جابر
فريق عمل شركة إنترتينر بقيادة أحمد جابر

تخطط شركة "إنترتينر" The ENTERTAINER، الإماراتية لتعزيز أعمالها في السوق المصرية خلال الفترة المقبلة، ضمن استراتيجية توسعية تستهدف نمواً يصل إلى 25% في بعض مناطق الأعمال والمواقع الجغرافية. 

وتستهدف الشركة نمواً يتجاوز 100% في مناطق جغرافية أخرى.

أحمد جابر: "انترتينر"  تستهدف تنفيذ خطط طموحة للاستثمار في السوق المصري

وقال أحمد جابر، الرئيس التنفيذي في "إنترتينر" في حوار نشرته مجلة CEO الشرق الأوسط: "نحن نتوسع جغرافياً في مصر ونعمل على تعزيز استثماراتنا في المملكة العربية السعودية".

وتستهدف "انترتينر" تنفيذ خطط طموحة للاستثمار في السوق المصري خلال الفترة المقبلة، لما تتمتع به السوق من مقومات هائلة وفرص كبيرة للنمو والتوسع في الخدمات التي تقدمها الشركة.

1أحمد جابر

تعمل "إنترتينر" في ثلاث مناطق رئيسية في المملكة العربية السعودية، وتخدم أكثر من 400 ألف عميل، ومن خلال شركائها الاستراتيجيين والمنتسبين، تقوم الشركة بتوسيع انتشارها ليشمل مدناً ووجهات سياحية أخرى مثل أبها وعسير والعلا.

وفي مصر تنشط الشركة الإماراتية في القاهرة والجيزة والإسكندرية وتخطط للتوسع في مناطق أخرى، مثل البحر الأحمر وشرم الشيخ، بالإضافة إلى ذلك، وبما أن مصر تتمتع بقطاع سياحي قوي، حيث يزور البلاد أكثر من 13 مليون سائح سنوياً، فإننا نخطط لدخول هذا القطاع.

"إنترتينر" The ENTERTAINER  شركة إماراتية 

"إنترتينر" The ENTERTAINER هي شركة إماراتية مرموقة اضطلعت بدور رئيسي في الشرق الأوسط. تم تأسيسها ككتاب في عام 2001، ثم انتقلت بعد ذلك من مطبوعة في عام 2013 إلى شركة تعتمد على البيانات مع إطلاق تطبيقها “إنترتينر”، وفي عام 2017 تحولت الشركة إلى رقمية بنسبة 100%، واعتباراً من عام 2022، تحولت إلى شركة تقنية كاملة. وإلى نص الحوار.

ما هي إمكانات ومستقبل قطاعي نمط الحياة والتكنولوجيا في الشرق الأوسط بالنسبة إليكم وما هي وجهة نظركم بشأن التوسع في مناطق جديدة؟

يقول أحمد جابر، الرئيس التنفيذي في “إنترتينر”: “على الرغم من كوننا شركة راسخة الجذور منذ عام 2001، ما زلنا نعمل بعقلية شركة ناشئة.

يمكن أن يكون امتلاك عقلية شركة ناشئة مفيداً للشركات لعدة أسباب، إذ يمكن أن تساعدها على مواكبة الابتكارات في السوق والاستفادة من التقنيات الثورية، والتي يمكن أن تؤدي إلى تطوير منتجات وخدمات ونماذج أعمال جديدة. كما يمكن أن تقود عقلية الشركات الناشئة إلى تبني ثقافة أكثر مرونة وإبداعاً، والتي يمكن أن تساعد الشركات على البقاء في صدارة المنافسة والاستجابة بشكل أفضل لاحتياجات العملاء المتغيرة.

ونحن نقدم التكنولوجيا كخدمة (TaaS) لعملائنا بمساعدة فريقنا التقني المخصص الداخلي المكون من أكثر من 100 مهندس ذات مؤهلات عالية. كما نقدم مجموعة من العروض والتجارب والخصومات المذهلة.

وغني عن القول أن سلوك المستهلك يتغير ويتطور باستمرار. وخلال العامين المقبلين، نتوقع تركيزاً قوياً على قطاعي السفر والتوصيل.

لذلك، فقد وضعنا بالفعل خطة إستراتيجية موضع التنفيذ لتعظيم الاستفادة من هذا الاتجاه لصالحنا. في العام الماضي وحده، تمكن أعضاؤنا من توفير أكثر من 100 مليون دولار بفضل تطبيق “إنترتينر”.

وبفضل جهود دول مجلس التعاون الخليجي بتنويع الاقتصاد بعيداً عن النفط، سنشهد زيادة الإنفاق في بعض القطاعات الحيوية، ومنها الترفيه.

ما مدى تنوع الحصة الحالية للشركة في الشرق الأوسط.. في نموذجي عمل من الشركة إلى المستهلك وبين الشركات؟

نقدم العديد من أنواع العضوية في “إنترتينر” في جميع أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، ونغطي المقيمين والسياح، ونوفر لهم أوسع مجموعة متاحة من عروض المطاعم والعروض الاجتماعية والترفيهية، والمغامرات والتجزئة والسفر.

ولا تزال الفئات المفضلة لدى عملائنا هي المطاعم الفاخرة والمنتجعات الصحية والمتنزهات الترفيهية.

  عروض اشتر 2 واحصل على 1 مجاناً الشهيرة

وانطلقت رحلتنا من الإمارات العربية المتحدة، وسنتوسع في أسواق مختلفة في العامين المقبلين. ويمكن لأعضائنا الاستفادة من عروض اشتر 2 واحصل على 1 مجاناً الشهيرة دون مغادرة المنزل، حيث توفر “إنترتينر” خدمة توصيل مخصصة أيضاً. لدينا أكثر من 200 متجر مأكولات ومشروبات وأكثر من 150 متجر للعناية بالجسم – مثل المنتجعات الصحية، إلخ.

وبالنسبة لأولئك الذين يستمتعون بنوادي البلياردو والشاطئ أو من رواد صالات اللياقة البدنية بشكل متكرر، فإننا نقدم منتج “سوليه” Soleil المتميز، حيث يكسبك اشتراك سنوي واحد امكانية الوصول إلى مجموعة رائعة من النوادي الرياضية والشواطئ والمسابح.

هل هناك شراكات محتملة في الأفق للشركة؟

السؤال الأول الذي نطرحه على أنفسنا عندما نستكشف إمكانية ابرام شراكات محتملة هو:

ما هي الفرصة أو الجدوى من وراء هذا التعاون؟

هل يمكننا توسيع عرض منتجاتنا على المستوى الثنائي وتقديم قيمة أكبر لعملائنا؟

نعتمد في “إنترتينر” استراتيجية النمو الخاصة بنا ونزيد من حجم السوق القابل للتوجيه من خلال التحالفات التي نقيمها. يعد دمج الخبرات والقدرات والتقنيات ووجهات النظر طريقة رائعة لتوسيع نطاق الأعمال. ومع الجهود التي تبذلها دول مجلس التعاون الخليجي للابتعاد عن الاقتصاد الذي يهيمن عليه النفط، تزدهر صناعة السياحة، وتركز شراكتنا الحالية على اغتنام هذه الفرصة الهائلة والاستفادة منها. ونحن نختار شركاءنا بعناية.

ما هي استراتيجية تنمية الأعمال التجارية الحالية في الشرق الأوسط، لا سيما في قطاعي السفر والتوصيل؟

نحن جادون في توسيع نطاق وصول عروض التوصيل الأكثر طلباً لدينا، وتتمثل الخطوة الأولى في مضاعفة بنيتنا التحتية لضمان أفضل تجربة توصيل وخدمة عملاء محسنة.

لقد دخلنا في شراكة مع أحد أكبر مزودي خدمة التوصيل، مما سيوسع نطاق تغطيتنا ويسمح لمزيد من الأعضاء بالاستفادة، وزيادة سرعة التسليم وجودة الخدمة.

لقد أحدث التكامل الناجح مع Deliverect فرقاً كبيراً لشركائنا التجاريين، مما مكنهم من إدارة الطلبات بشكل أكثر كفاءة. وفي حين أن قطاع المأكولات والمشروبات كان دائماً العنصر الأساسي في “إنترتينر”، فإن التركيز المتجدد سينصب على مجالات الترفيه والمعالم السياحية والسفر.

هل هناك أي منتجات أو قطاعات جديدة تستكشفها الشركة في الشرق الأوسط، وهل هناك أي فرص غير مستغلة في السوق؟

في الأعمال التجارية، يشبه نسيج التحول الرقمي إلى حد كبير نظرية النشوء والارتقاء لدى داروين، يجب أن نتغير باستمرار للبقاء على قيد الحياة.

وحرصنا في “انترتينر” على تغيير عرض منتجاتنا على مر السنين من كتاب مليء بالقسائم إلى أن أصبحنا الآن اشتراكاً رقمياً، وهذا تحول جدير بالثناء لفترة قصيرة من الوقت، ولكن لا يمكننا التوقف هنا! في عام 2023، تحتوي عروضنا ومنتجاتنا على ثلاث مقترحات رئيسية نطمح إلى التفوق فيها:

• “التجربة” كمنتج – التجربة هي عاطفة. أقوى عاطفة، الحب، لا يتم الحصول عليها من خلال الأفكار المربحة؛ فكيف يجب أن تسعى “الشركات” إلى أن تكون محبوبة من قبل عملائها.

• منتجات المشاركة – تتمحور المشاركة في مجال التطبيقات على مستوى الانخراط والتفاعل الذي يختبره المستخدمون مع التطبيق، من خلال دمج ميزات مثل المحتوى المخصص ومكونات التحفيز والميزات الاجتماعية والتحديثات المتكررة، سنسعى جاهدين لتعزيز الاحتفاظ بالمستخدمين وتحقيق الإيرادات.

• المعاملات – سيكون الانتقال الأكثر جرأة في عام 2023 هو مشروعنا في مجال التكنولوجيا المالية من خلال تمكين المستخدمين من خلال تجربة دفع متكاملة.

كيف تخطط الشركة للاعتماد على الذكاء الاصطناعي لتحسين عملياتها وعروض خدماتها في الشرق الأوسط؟

مع اندفاع الثورة الرقمية نحو اعتماد إمكانيات الذكاء الاصطناعي الحقيقي، تسعى الشركات حول العالم التي تبحث عن الربحية جاهدة لمعرفة كيف يمكن للذكاء الاصطناعي المساعدة في تحقيق أهدافها.

نود أن نكون في “إنترتينر” أكثر جرأة ونساعد المستهلكين باستخدام الذكاء الاصطناعي لتطوير كل شيء يتعلق بالمستهلك، أي نمط الحياة.

وتتمتع “إنترتينر” بميزة فريدة تتمثل في فهم سلوك المستهلك. وبينما نحصد رغبة المستهلك وعاطفته ومعرفته كبصمات رقمية، سنكون قريباً قادرين على توقع براعم التذوق الشخصية والرغبة الشديدة والعديد من الجوانب الأخرى للسلوك الاجتماعي البشري. ومع اندفاع العالم لفهم كيف يغير الذكاء الاصطناعي المجتمعات، فإن الشركات التي ينتهي بها الأمر بقيادة السباق هي التي تفهمنا نحن البشر على أفضل وجه كمخلوقات اجتماعية كاملة.

ما هو نهج الموازنة بين التغيرات والاتجاهات السريعة والاحتفاظ بالعملاء في أسواق الشرق الأوسط؟

تتطور منتجات “إنترتينر” باستمرار. نحن لا نتوقف أبداً عن تحليل جودة منتجاتنا وعروضنا في الأسواق المختلفة. هدفنا هو أن نصبح تطبيق نمط الحياة اليومي الرفيق الأساسي لمستخدمينا. يتم باستمرار تحسين كتالوج اختيار التجار والعروض لدينا، ونتأكد من أننا نضيف عروضاً جديدة لتحقيق المزيد من القيمة لمشتركينا. الاحتفاظ بالعملاء هو المفتاح. يقر أعضاؤنا بإمكانية التوفير من خلال تطبيقنا ويصبحون من دعاة علامتنا التجارية.

لقد أطلقنا مؤخراً فئة مجانية من المنتج، وهي نظرة خاطفة على عرض منتجاتنا الكامل. هذا يسمح لنا باستهداف شرائح العملاء غير المستغلة.

بالإضافة إلى ذلك، انتقلنا إلى نموذج اشتراك يتجدد تلقائياً يساعدنا على معالجة الاضطرابات. من خلال تنفيذ الأدوات والبنية التحتية المناسبة، مثل البيانات المتقدمة ومنصة المشاركة، يمكننا مواكبة التغيرات السريعة في السوق والفرص المحورية، عند الضرورة.

كيف يخطط فريق قيادة الشركة لبناء فريق متحمس وإطلاق العنان لإمكاناته الحقيقية في أسواق الشرق الأوسط؟

فقدت شركات كثيرة جزءاً كبيراً من أفضل مواهبها خلال الوباء، ومع ذلك كنا لا نزال قادرين على الاحتفاظ ببعض مواهبنا الاستثنائية في “إنترتينر”.

نحن نبحث دائماً عن أفضل المواهب في السوق. لدينا الفريق الأكثر روعة والتزاماً وتحفيزاً في 10 دول على مستوى العالم. لدينا فريق عمل يتمتع بخبرة مثبتة والدافع لاستخدام الإبداع وإيجاد طرق لضمان التنفيذ بسرعة وهادفة.

ويعتبر عام 2023 مثيراً بالنسبة لنا، حيث نبدأ في تنفيذ مشاريع جديدة وتدفقات إيرادات جديدة وطرق عمل جديدة. وتعد منطقة الشرق الأوسط وجهة جذابة وقابلة لاحتضان المواهب العالمية وذوي الكفاءات العالية الذين يسعون للعيش والعمل في الخارج.

 هذا يعني أن هناك فرصاً كثيرة للمهنيين الموهوبين للمشاركة في أدوار مجزية وذات مغزى. ونجد المواهب عالية المستوى ونطبق التعلم والتطوير لجميع الموظفين على مستوى العالم.

ومع ذلك، نجد في الشرق الأوسط تحديداً أنه من الأسهل اكتساب المواهب نظراً لعدد برامج تحسين المهارات في المنطقة.

باختصار، توفر منطقة الشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي، على وجه الخصوص، فرصة فريدة ومجزية للمهنيين الموهوبين الذين يرغبون في تجربة نمط حياة متعدد الثقافات ومثير. كل هذه العوامل تجعل الشرق الأوسط وجهة جذابة للأفراد الموهوبين، الذين يمكنهم الاستفادة القصوى من مهاراتهم وخبراتهم وتطبيقها في حياتهم المهنية في الخليج.

إقرأ أيضا