مغازي: شركة أمان تستهدف زيادة رأس المال بقيمة 450 مليون جنيه خلال 2023

الاحد 26 فبراير 2023 | 03:27 مساءً
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

قال حازم مغازي الرئيس التنفيذي لشركة أمان، أن الشركة تعتزم خلال العام الجاري 2023 زيادة رأس المال بقيمة تصل إلى 450 مليون جنيه، وفي انتظار موافقة مجلس الإدارة على ذلك لاسيما في ضوء استراتيجية الشركة التوسعية خلال العام الجاري.

وأضاف "مغازي"، في مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، أن إجمالي حجم محفظة التقسيط بنهاية عام 2022 بلغت 3 مليار جنيه، ومن المستهدف بنهاية عام 2023 الوصول بها إلى 5 مليارات جنيه.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أمان، إن عام 2022 شهد العديد من التحديات والتي تتمثل أهمها في التغيرات في سعر الصرف والتغيرات في سعر الفائدة والتي أثرت بشكل مباشر على كافة القطاعات بالدولة، وعلى الرغم من ذلك تمكنت الشركة من تحقيق المستهدف خلال العام.

شركة أمان تعلن عن بدء الأعمال بالسوق السعودي بنهاية 2023

أكد حازم مغازي الرئيس التنفيذي لشركة أمان، أن الشركة تستهدف خلال العام الجاري 2023 تحقيق معدلات نمو تصل إلى 50% على مستوى كافة الأنشطة التي تقدمها الشركة، هذا بالإضافة إلى استهداف التوسع في أسواق جديدة حيث أجرى فريق العمل زيارات عديدة إلى السعودية ونيجيريا وبعد إجراء العديد من الدراسات تستعد الشركة إلى التوسع في السوق  السعودي بشكل كبير خلال الفترة القادمة.

وأضاف "مغازي"، في مؤتمر صحفي، للإعلان عن إنجازات أمان القابضة لعام 2022، أن التوسع في السوق السعودي سيكون من خلال شراكة استراتيجية مع شريك سعودي، ويتم فى الوقت الحالي تأسيس الشركة ومن المتوقع الإعلان عنها خلال شهرين على أن يتم بدء العمل الفعلي خلال الربع الأخير من عام 2023.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة أمان، إلى أنه من المستهدف أن تكون الخدمة الأولى التي سيتم إطلاقها في السوق السعودي هي خدمة التقسيط، وبعد ذلك سيتم إطلاق كافة الخدمات التي تقدمها الشركة تباعا.

جاء ذلك بحضور حازم مغازي المدير التنفيذي لشركة أمان للخدمات المالية، ومحمد وهبي المدير التنفيذي لشركة أمان للمدفوعات الإلكترونية.

إقرأ أيضا