بعائد متغير.. تفاصيل شهادات الادخار الرباعية من بنك فيصل الإسلامي

الاثنين 20 فبراير 2023 | 04:01 مساءً
بنك فيصل الإسلامي المصري
بنك فيصل الإسلامي المصري
كتب هدى حسن

يقدم بنك فيصل الإسلامي المصري، مجموعة متميزة من الأوعية الادخارية للعملاء الراغبين في الادخار بالجنيه المصري وفقًا لأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، ومنها شهادات الادخار الرباعية، التي تمنح سعر عائد متغير بناءًا على نتائج الأعمال الفعلية للبنك، يتم صرفه كل 3 أشهر.

مزايا الشهادات الرباعية من بنك فيصل الإسلامي

ويتيح بنك فيصل الإسلامي إمكانية شراء شهادات الادخار لمدة 4 سنوات للعملاء الجدد المصريين أو الأجانب المقيمين في مصر سواء أفراد طبيعيين أو أشخاص اعتبارية، بحد أدنى يبدأ من 1000 جنيه مصري وبدون حد أقصى، من خلال أقرب فرع من فروع البنك المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

وتجدد شهادة الادخار الرباعية تلقائيًا ما لم يخطر البنك بخلاف ذلك قبل تاريخ إستحقاقها، وعند طلب العميل كتابة (عدم التجديد) يقوم البنك في هذه الحالة بإلغائها تلقائيًا عند إنتهاء مدتها، وإضافة قيمتها إلي الحساب الجاري للعميل، أما في حالة منح ائتمان للعميل بضمانها يحق للبنك تجديدها تلقائيًا. 

 

شهادات الادخار الرباعية من بنك فيصل الإسلاميشهادات الادخار الرباعية من بنك فيصل الإسلامي

 

ويمكن للعملاء شراء الشهادات من بنك فيصل الإسلامي بأسماء القصر بدون حد أقصى، وفي حالة الشراء على حسابات مفتوحة بقرار من المحكمة المختصة يتعين الحصول على موافقة هذه المحكمة على شراء الشهادات.

استرداد الشهادات الرباعية من بنك فيصل الإسلامي

كما يتيح بنك فيصل الإسلامي للعملاء إمكانية استرداد قيمة شهادات الادخار الرباعية كليًا أو جزئيًا دون خصم فرق العائد، وذلك بعد مرور 6 أشهر من تاريخ إصدار الشهادة.