بنكا الأهلي ومصر يعلنان إيقاف شهادات الـ 25% نهاية يناير

الثلاثاء 24 يناير 2023 | 10:38 صباحاً
الأهلي ومصر
الأهلي ومصر

أعلن بنكا «مصر والأهلي المصري» عن إيقاف طرح شهادة الـ 25% و22.5% بنهاية الشهر الجاري.

وأكد محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وقف العمل بشهادة طلعت حرب ذات العائد السنوي 25% بنهاية هذا الشهر كما سبق التنويه عنه من قبل.

وكان الإتربي، قد أكد من قبل أن شهادة الـ 25 % التي طرحها البنك بداية العام الحالي، قد حققت المطلوب منها، وسيتم إيقاف التعامل بها نهاية الشهر.

موعد وقف شهادة البنك الأهلي المصري

وأكد هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصري،أن رصيد الشهادات البلاتينية السنوية ذات العائد 25 % و22.5 %بلغ حوالي 260 مليار جنيه.

وأضاف رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري أنه تم تنفيذ ما يقارب 60% منها من خلال القنوات البديلة (الأهلي نت والأهلي موبيل ومركز الاتصال) والباقي من خلال فروع البنك المنتشرة على مستوى الجمهورية.

هذا وسيتم التوقف عن طرح الشهادة السنوية المذكورة بنهاية الشهر الحالي.

وجذبت الشهادة منذ إطلاقها في 4 يناير الحالي حوالي 62 ألف عميل جديد لأسرة عملاء البنك الأهلي المصري.

تفاصيل شهادة الـ 25%

وتصدر الشهادة الادخارية الجديدة بفئات 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويستهدف البنك من تلك الشهادة الجديدة الأشخاص الطبيعيين بالغين وقصّرا (مصريين وأجانب).

كما يتم احتساب الفائدة من اليوم التالي لشراء الشهادة مباشرة، ويمكن الاقتراض بضمانها خلال المدة، ولا يجوز استرداد قيمة الشهادة قبل مضي 6 شهور اعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، كما تسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية، ويمكن استردادها قبل ذلك التاريخ وفقا والقيم الاستردادية المقررة بالبنك.

علما بأن كافة الشهادات متاحة من خلال كافة فروع البنك الأهلي المصري، وكذا عن طريق الإنترنت البنكي وتطبيق الموبيل البنكي، وكذا من خلال مركز الاتصالات الهاتفية الخاص بالبنك 19623.

إقرأ أيضا