بعائد يصل لـ 22.5%.. طرق شراء الشهادة الجديدة من بنك QNB الأهلي

لمدة عام ونصف

الاربعاء 11 يناير 2023 | 08:34 مساءً
بنك QNB الأهلي - مصر
بنك QNB الأهلي - مصر
كتب هدى حسن

أعلن بنك QNB الأهلي، عن طرح شهادة ادخار جديدة بالجنيه المصري لمدة عام ونصف، وبسعر عائد ثابت يصل إلى 22.5% سنويًا يصرف في نهاية مدة الشهادة، أو 20% سنويًا ويصرف شهريًا.

وجاء ذلك بعد أن قررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعها الأخير يوم 22 ديسمبر 2022، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.25%، 17.25% و16.75%، على الترتيب.

ويتيح بنك QNB الأهلي، للعملاء إمكانية شراء شهادة الادخار الجديدة 22.5% بحد أدنى 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها، وذلك اعتبارًا من اليوم الأربعاء 11 يناير الجاري.

كما يتيح البنك إمكانية الاقتراض بضمان الشهادة بنسبة تصل إلى 95% من قيمة الشهادة، كما يمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 أشهر من تاريخ إصدارها طبقًا للشروط والأحكام.

ويستعرض «بنك زون» طرق شراء شهادة الادخار ذات العائد الثابت 22.5% من بنك QNB الأهلي، كالتالي: 

شراء شهادة الادخار 22.5% من خلال فروع بنك QNB الأهلي

يمكن للعملاء التوجه مباشرة إلى فروع بنك QNB الأهلي في جميع انحاء الجمهورية، لشراء شهادة الادخار ذات العائد الثابت 22.5%، بإحضار بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر ساري المفعول، مع إحضار المبلغ المراد ربطه بحد أدنى 1000 جنيه مصري.

شراء شهادة الادخار 22.5% "أونلاين" من بنك QNB الأهلي

يمكن لعملاء بنك QNB الأهلي شراء شهادة الادخار ذات العائد الثابت 22.5% عبر الخدمات الإلكترونية، دون الحاجة لزيارة الفروع، وذلك عبر خدمة الإنترنت البنكي أو تطبيق الموبايل البنكي، كالتالي:

  • الاشتراك فى خدمة الإنترنت البنكي أو تطبيق الموبايل البنكي من خلال فروع بنك QNB الأهلي، أو من خلال الاتصال بخدمة عملاء البنك على رقم 19700، أو من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للبنك.

  • الدخول على خدمة "الإنترنت البنكي" عن طريق الموقع الرسمي لبنك QNB الأهلي، وإدخال كود المستخدم وكلمة المرور. 

  • اختيار خدمة "الودائع/الشهادات/الأوعية الادخارية" ثم الضغط على "إصدار الودائع/الشهادات/الأوعية". 

  • ادخال اسم الشهادة، ثم إدخال مبلغ شراء الشهادة، ثم الضغط على "تنفيذ"، وبذلك يتم شراء الشهادة.