تعيين 3 نواب لرئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس

السبت 07 يناير 2023 | 04:59 مساءً
النواب الجدد لرئيس المنطقة الاقتصادية
النواب الجدد لرئيس المنطقة الاقتصادية

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قراراً جمهورياً رقم 653 لسنة 2022 ، بتجديد تعيين اللواء محمد عبد العزيز براية نائبا لرئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الشمالية، وتعيين اللواء وليد يوسف مرسي نائباً لرئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الجنوبية. 

كما تعيين إبراهيم مصطفى عبد الخالق نائباً لرئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لشؤون الاستثمار والترويج، وذلك لمدة عام اعتباراً من 2 يناير 2023 .

الهيئة العامة تسعى خلال العام الجاري لاستكمال خطتها الاستراتيجية 2020 - 2025

وتسعى الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلال العام الجاري لاستكمال خطتها الاستراتيجية 2020 - 2025، خاصة في توطين الصناعات المستهدفة التي تعزز من تنافسية الهيئة عالمياً بجانب سد احتياجات الأسواق الإقليمية من هذه الصناعات، فضلاً عن استكمال المجهودات في قطاع الوقود الأخضر لتوطين صناعة الهيدروجين الأخضر بالمنطقة الاقتصادية، فضلاً عن القيام بجولات ترويجية خارجية وطرق الأبواب لاستقطاب استثمارات أجنبية متنوعة.

استكمال أعمال التطوير بالموانئ التابعة وتكاملها مع المناطق الصناعية

يذكر أنه سيتم استكمال أعمال التطوير بالموانئ التابعة وتكاملها مع المناطق الصناعية، وذلك من خلال مهام النواب للمنطقتين الجنوبية والشمالية، حيث تضم المنطقة الشمالية التابعة للهيئة ٣موانئ تطل على البحر المتوسط؛ هي شرق وغرب بورسعيد والعريش، وتكاملها مع المناطق الصناعية شرق بورسعيد المتكاملة، القنطرة غرب وشرق الاسماعيلية، أما المنطقة الجنوبية فتضم ٣موانئ مطلة على البحر الأحمر؛هي السخنة، الأدبية والطور، والتي تتكامل مع منطقة السخنة الصناعية المتكاملة.

قناة السويس تحقق 744.8 مليون دولارخلال أغسطس

وأعلنت هيئة قناة السويس تحقيقها أعلى إيراد شهري في تاريخها خلال شهر أغسطس الماضي، محققة نسبة ارتفاع بلغت 32.4% مقارنة بنفس الشهر من 2021.

وأوضحت هيئة قناة السويس في بيان أمس الأول، الخميس، أن إيرادات قناة السويس بلغت نحو 744.8 مليون دولار خلال شهر أغسطس الماضي، وهو أعلى إيراد شهري في تاريخها، وذلك مقابل نحو 562.7 مليون دولار خلال نفس الشهر من 2021.

وأضافت الهيئة، أن قناة السويس سجلت أعلى معدل شهري لعبور السفن خلال أغسطس بلغ 2125 سفينة، بحمولة وصلت إلى 127.8 مليون طن.

وسجل يوم 6 أغسطس الماضي أعلى معدل لعبور السفن يوميًا، حيث وصلت إلى 89 سفينة.