عبد العزيز نصير: جائحة كورونا كانت أكبر تحدٍ واجه المعهد المصرفي عبر تاريخه|فيديو

الاثنين 28 نوفمبر 2022 | 03:13 مساءً

قال الدكتور عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، إن جائحة كورونا كانت أكبرتحدٍ واجه المعهد المصرفي عبر تاريخه، وكان لها تأثير كبير جدا على صناعة التدريب على مستوى العالم.

وأضاف " نصير" خلال حواره مع الإعلامي إسماعيل حماد، ببرنامج "بنوك واستثمار"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الأحد ، أن هناك جوانب إيجابية لازمة جائحة كورونا؛ من خلال اختبار مدى جاهزية المعهد لعرض جميع منتجاته على شبكة الإنترنت خلال 18 يوم فقط، مشيرا أن ذلك جاء بسبب دعم البنك المركزي المصري.

نصير: عدد المستفيدين من التعلم الإلكتروني داخل المعهد المصرفي وصل لـ 24 ألف شخص خلال عام واحد

وتابع الدكتور عبد العزيز نصير، أن عدد المستفيدين من التعلم الإلكتروني داخل المعهد المصرفي وصل لـ 24 ألف شخص خلال عام واحد، مشيرا إلى أن بعد ظهور جائحة كورونا أصبح المعهد ينظر إلى وسائل التواصل المختلفة حتى يستطيع إكمال مسيرته الطبيعية.

وأكد أن خلال عامي جائحة كورونا أعادوا ولادة صناعة التعليم والتطوير بشكل جديد، وكانت دفعة قوية للاعتماد على التعليم أونلاين، حيث تم الاعتماد على الميديا المختلفة في التواصل.

وأضاف أن أعداد المستفيدين من برامج لتدريب زادت بشكل كبير رغم أزمة كورونا، وذلك نتيجة أن المؤسسات أصبحت على دراية بأن تطوير رأس المال البشري أمر لا يعد ترفهيا، ولكن هو أمر ضروري وحتمي لزيادة التنافسية.

حصول المعهد المصرفي المصري على جائزتين دوليتين

وأشار نصير إلى أن المعهد المصرفي المصري قد حصل على جائزتين دوليتين خلال العام الحالي، حيث حصل على جائزة أحسن معهد للتدريب المالي والمصرفي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والأخرى كانت جائزة أحسن الشركات في تقديم صناعة التدريب.

وأشار أن تلك الجوائز دليل على أن المعهد يقدم خدمة تدريبية ترتقي إلى المستويات العالمية، وذلك ينسب إلى كافة العالمين في العهد المصرفي، وبسبب الدعم الذي يقدمه البنك المركزي المصري.

وأشار نصير إلى أن المعهد هو أول مَن حصل على اعتماد "أسيت" في الشرق الأوسط منذ فترة، وعند انتشار أزمة كورونا حصل المعهد على اعتماد كامل على كافة البرامج المقدمة، سواء في غرف التدريس أو الأونلاين أو التعلم الإلكتروني.