بنك الكويت الوطني يوقع عقد قرض مع الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

الاثنين 28 نوفمبر 2022 | 11:36 صباحاً
جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

قام بنك الكويت الوطني- مصر، يوم الأربعاء الموافق 23 نوفمبر 2022 بتوقيع عقد قرض مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD).

ويأتي ذلك في إطار توجهات بنك الكويت الوطني- مصر لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والمشروعات متناهية الصغير، وتماشياً مع مبادرة البنك المركزي المصري في هذا الشأن.

حزمة مالية قدرها 50 مليون دولار أمريكي

حصل الكويت الوطني– مصر بمقتضاه على حزمة مالية قدرها 50 مليون دولار أمريكي، وذلك لتوجيهها لدعم تلك المشروعات في مصر، ويتضمن القرض حزمة بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي مخصصة لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر المملوكة، أو المدارة من الشباب اللذين تقل أعمارهم عن 35 عاماً.

تدريب الموظفين وتنمية مهاراتهم

هذا، وسيصاحب كلا القرضين حزمة تعاون تقني شاملة تركز على تدريب الموظفين وتنمية مهاراتهم، مما سيساعد بنك الكويت الوطني- مصر في تنفيذ البرامج والتسويق لها، وزيادة الوعي العام، وتطوير المنتجات، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الاستشارية بهدف تعزيز مهارات رواد الأعمال.

تحسين ممارسات المساواة بين الجنسين

كما سيدعم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بنك الكويت الوطني- مصر في تحسين ممارسات المساواة بين الجنسين، وتحسين فهمه لدور عميلات البنك من السيدات والمعوقات التي يواجهنها في الاقتراض بصفة خاصة، وفي ممارسة نشاطهن بصفة عامة.

بدأت الشراكة بين الكويت الوطني– مصر والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية منذ عام 2015، عندما وافق الأخير على منح الوطني– مصر قرض لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وتسهيلات تمويل التجارة، تبعه قرض لكفاءة الطاقة في إطار تسهيلات تمويل الاقتصاد الأخضر في مصر (GEFF) في عام 2016.

وقد قام بتوقيع العقد من جانب البنك ياسر الطيب نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب وذلك بحضور كل من وليد السيوفي نائب العضو المنتدب، وكريم كمال رئيس قطاع الوظائف المساندة والاستدامة، وهيثم فاروق رئيس قطاع المخاطر، وماريان مقار مدير التسويق والاتصال المؤسسي.

يذكر أن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية أعلنت عن الاتفاق مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، على تقديم الدعم لـ6 شركات صغيرة ومتوسطة من المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، وذلك في اجتماع السفير هشام بدر، المنسق العام للمبادرة، وريم السعدي، المدير الإقليمي لبرنامج تمويل وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية. 

جانب من التوقيع

 

إقرأ أيضا