حسن عبدالله: البنوك المركزية تتحمل الجزء الكبير من جهود إنقاذ الاقتصادات من الركود

الاحد 27 نوفمبر 2022 | 12:55 مساءً
حست عبدالله محافظ البنك المركزي المصري
حست عبدالله محافظ البنك المركزي المصري

قال حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري، أن التحديات التي تواجه العالم بصفة عامة وإقليم الكوميسا بشكل خاص، من تداعيات وباء كورونا وتغير المناخ، فضلا عن الأزمة الروسية - الأوكرانية، تقع على عاتق البنوك المركزية بالبلاد المتضررة.

وأكد أن البنوك المركزية تتحمل جزء كبير من جهود إنقاذ الاقتصادات من الركود وضمان الانتعاش الاقتصادي والنمو المستدامين، مع حماية الفئات الأكثر احتياجًا في المجتمع.

مصر تستضيف الاجتماع السنوي الـ26 لمحافظي البنوك المركزية لدول الكوميسا

واستضاف البنك المركزي المصري يوم 24 نوفمبر الجاري الاجتماع السنوي السادس والعشرين للجنة محافظي البنوك المركزية لدول الكوميسا التي ترأسها مصر حاليًا.

ويأتي ذلك تنفيذَا للتوجيهات الرئاسية باستمرار دعم التعاون والتكامل الإفريقي.

وحضر الاجتماع عدد من محافظي وممثلي البنوك المركزية لدول الكوميسا ومنها مصر، جيبوتي، السودان، زيمبابوى، بوروندى، أوغندا، مالاوى، زامبيا، وإيسواتينى، فضلا عن ممثل السكرتير العام للكوميسا، ومدير المعهد النقدي للكوميسا.

ويأتي اجتماع لجنة محافظي البنوك المركزية لدول الكوميسا، عقب سلسلة من الاجتماعات التمهيدية استمرت لمدة 5 أيام، بدءًا من اجتماعات اللجان الفنية للخبراء خلال الفترة من 19 إلى 22 نوفمبر الجاري، والاجتماعات على مستوى مكتب لجنة المحافظين يوم 23 من نفس الشهر. 

إقرأ أيضا