محمد سلطان: مؤتمر "COP27" سيتيح العديد من الفرص الواعدة ودمج الاستدامة في جميع الأعمال

الاثنين 03 أكتوبر 2022 | 12:53 مساءً
محمد سلطان الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات في البنك التجاري الدولي CIB مصر
محمد سلطان الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات في البنك التجاري الدولي CIB مصر

قال محمد سلطان الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات في البنك التجاري الدولي CIB مصر، اليوم الاثنين، إن البنك ملتزم على مدار السنوات العشر الماضية بتبني مبادئ الاستدامة عبر إطلاق العديد من المبادرات.

وأضاف "سلطان" في الجلسة الأولى بالمؤتمر التحضيري لقمة المناخ "الاتجاه نحو COP 27"، المقرر عقده في شرم الشيخ نوفمبر المقبل، أن البنك التجاري الدولي CIB أدرج مبادئ الاستدامة في سياسته التمويلية خلال آخر 10 سنوات وهو ما ساهم في فتح فرص تمويلية جديدة.

محمد سلطان: مؤتمر "COP27" سيتيح العديد من الفرص الواعدة ودمج الاستدامة في جميع الأعمال

وتوقع الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات في البنك التجاري الدولي CIB مصر، أن مؤتمر "COP27" يتيح خلال وبعد انعقاده العديد من الفرص الواعدة بما يساهم في دمج الاستدامة في جميع الأعمال.

عبلة عبداللطيف:مصر ستكون المسؤول الرسمي عن مؤتمر المناخ COP27

وقالت عبلة عبد اللطيف رئيس المركز المصري للدراسات الاقتصادية، إن مصر ستكون المسؤول الرسمي عن مؤتمر المناخ COP27 حتى تتسلمه دولة أخرى العام القادم، وسيتم مناقشة التحديات التمويلية للمشروعات المستدامة.

ويشارك في المؤتمر الدكتور عمر العريني خبير دولي في الحوكمة وتنفيذ بروتوكول مونتريال والآليات المالية لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، والسفير وائل أبو المجد الممثل الخاص لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين.

جاء ذلك خلال عقد المركز المصري للدراسات الاقتصادية، بالتعاون مع البنك التجاري الدولي، مؤتمرا مشتركا بعنوان: "الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ (COP27) وما بعده"، والذى يأتى متابعة للمؤتمر الذي نظمه المركز بالتعاون مع البنك التجاري الدولي يومي 20 و21 يونيو الماضي بنفس العنوان.

ويهدف المؤتمر إلى استعراض أحدث التطورات المتعلقة بالاستعدادات الرسمية الفعلية للدورة 27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ، وعرض نتائج الأنشطة المشتركة التي نظمها المركز المصري للدراسات الاقتصادية والبنك التجاري الدولي بداية من المؤتمر الأول في يونيو الماضي وحتى الآن، بالإضافة إلى نشر المعرفة حول أحدث التطورات العالمية المتعلقة بقضايا المناخ، وتركيز الاهتمام على حقيقة أن ما سيواجه المناخ في المستقبل يعتمد على الشباب، كما يستهدف مناقشة الخطط القادمة عقب مؤتمر الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ (COP27).

1

 

1