البنك الأهلي الكويتي - مصر يشارك فى التحالف المصرفي لتمويل مجموعة السويدى إلكتريك بقيمة 400 مليون جنيه مصري

الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 | 05:52 مساءً
جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

أعلن البنك الأهلي الكويتي - مصر عن مشاركته فى التحالف المصرفي لتمويل مجموعة السويدى إلكتريك كثانى أكبر بنك مشارك في هذا التحالف ضمن سبعة بنوك بحصة تقدر بـ 400 مليون جنيه مصري،  في إطار خطة الدولة وتوجيهات البنك المركزي المصري لدعم القطاع الصناعي لتحقيق التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي.

ويهدف قرض التمويل المشترك متعدد الأغراض الذي تبلغ قيمته 2 مليار جنيه مصري إلى تمويل نشاط الشركات التابعة لمجموعة السويدى إلكتريك ومتطلبات رأس المال الخاص بعقود التوريدات المساندة لعملاء الشركة لمدة 3 سنوات. ويتميز هذا التمويل بنسبة عائد 8% سنويا على أساس متناقص على فترة سداد 36 شهراً.

ارتفاع محفظة القروض بالبنك الأهلي الكويتي - مصر بنسبة 13% ليبلغ 30.85 مليار جنيه مصري بنهاية يونيو 2022 

وجديرا بالذكر أن البنك الأهلي الكويتي مصر قد تمكن خلال العام من إحراز تقدم ملحوظ ومعدلات نمو متميزة  في محفظة القروض ، حيث استطاع تحقيق زيادة في إجمالي محفظة القروض بنسبة 13% ليبلغ 30.85 مليار جنيه مصري بنهاية يونيو 2022 مقارنة بـ 27.4 مليار جنيه مصري بنهاية 2021، مما يؤكد نجاح استراتيجية البنك الطموحة التي انتهجها منذ بداياته والتي جعلتنا اليوم قادرين على تحمل تقلبات السوق وتقديم الدعم اللازم لعملائنا ومواصلة تعزيز مكانة البنك في القطاع المصرفي المصري. وسوف يواصل البنك دوره فى دعم قطاع الشركات الكبرى في مصر من خلال تقديم خدمات وحلول تمويل متعددة الأغراض تلبي احتياجات هذا القطاع وتمكن هذه الشركات من تحقيق أهدافها التشغيلية في ظل هذا المناخ المحلي والعالمي المليء بالتحديات.