بنك القاهرة ينظم يوما تطوعيا لتنظيف مياه النيل بالقناطر الخيرية

الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 | 05:11 مساءً
جانب من المشاركة
جانب من المشاركة

نظم بنك القاهرة يوما تطوعيا لتنظيف مياه النيل بالقناطر الخيرية؛ وذلك احتفالأ باليوم العالمي للنظافة World Cleanup Day والمقرر له يوم 17 سبتمبر من كل عام.

وذلك في إطار مبادرة bGreen والتى أطلقها البنك خلال عام 2020 للحفاظ على البيئة وبالتزامن مع المبادرة الرئاسية "اتحضر للأخضر" لنشر الوعي البيئي بين المواطنين.

طارق فايد: محور الاهتمام بالبيئة يعد مكوناً أساسياً لإستراتيجية البنك في مجال العمل المجتمعي  

وأكد طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، أن محور الاهتمام بالبيئة يعد مكوناً أساسياً لإستراتيجية البنك في مجال العمل المجتمعي؛ مما دفعنا لإطلاق مبادرتنا bGreen خلال عام 2020 والتي تستهدف دعم الاقتصاد الأخضر وتحقيق الإستدامة البيئية ونشر الوعي البيئي بين مختلف الشرائح، موضحاً أنه تم إطلاق العديد من المشروعات البيئية ضمن المبادرة ومن أبرزها مشروعات تنظيف الشواطئ، ومشروعات إعادة تدوير المخلفات ونشر الوعي البيئي بين طلاب المدارس، ودعم المشروعات الصديقة للبيئة وغيرها.

وقالت هايدي النحاس، رئيس قطاع اتصالات المؤسسة والتنمية المستدامة ببنك القاهرة: "إن التحدي الأكبر الذى يواجهنا جميعا هو تغيير ثقافة الاعتماد على المنتجات البلاستيكية أحادية الاستخدام لما تمثله من ضرر بالغ على المنظومة البيئية، واستبدالها بالمنتجات الصديقة للبيئة.

بنك القاهرة أطلق العديد من المشروعات التي تستهدف الحفاظ على البيئة 

وفي هذا الإطار، حرص بنك القاهرة على إطلاق العديد من المشروعات التي تستهدف الحفاظ على البيئة، ونشر الوعي البيئي بين المواطنين؛ لمواجهة التحديات البيئية التي يشهدها العالم ومواجهة ظاهرة تغير المناخ، مشيرة إلى أنه على هامش فعاليات اليوم التطوعي تم تنظيم ندوات توعية للمشاركين بأهمية الحفاظ على البيئة لرفع درجة الوعي؛ للحد من استخدام المواد البلاستيكية أحادية الاستخدام.

مشاركة نحو 250 متطوعا من موظفي البنك وطلاب عدد من الجامعات  

تم تنظيم اليوم التطوعي بمشاركة نحو 250 متطوعا من موظفي البنك وطلاب الجامعة الأمريكية والجامعة البريطانية وجامعة ESLSCA وشركة ديكسلون.

هذا، ويواصل بنك القاهرة عقد شراكات عديدة مع مختلف الجهات والمؤسسات المعنية بنشر الوعى البيئي بما يتوافق مع خطط وتوجهات الدولة في مجال الاستدامة البيئية؛ تحقيقا للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030. 

1

 

1

 

1

 

1

 

1

 

إقرأ أيضا