محمد الإتربي: الشراكة الاستراتيجية بين «أيباج»خطوة داعمة للتحول الرقمي في مصر

الاربعاء 07 سبتمبر 2022 | 05:54 مساءً
محمد الإتربي رئيس مجلس ادارة بنك مصر
محمد الإتربي رئيس مجلس ادارة بنك مصر

قال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إنه يعتز بالشركة الاستراتيجية بين شركة أيباج وبنك القاهرة، والتي تُعد بمثابة خطوة داعمة للتحول الرقمي في مصر؛ لما ستقدمه الشركة من خدمات إلكترونية في مجال تحويل الأموال؛ حيث جاء ذلك إيمانًا من بنك مصر بأهمية تعزيز الشمول المالي وتأكيدًا على توجيهات البنك المركزي المصري واستقطاب قطاع التحويلات غير الرسمي إلى القطاع المصرفي.

وأضاف "الإتربي"، أن انضمام بنك القاهرة لهذه الشراكة الإستراتيجية خطوة نحو زيادة التدفقات النقدية الأجنبية وبخاصة تحويلات المصريين بالخارج مما يزيد من العملة الأجنبية الواردة لمصر.

وأوضح رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أنه في ضوء ما يمتلكه بنك مصر من قاعدة فروع ضخمة بانتشار جغرافي قوي على مستوى كافة المحافظات، فقد تم توقيع اتفاقية تقديم الخدمة من خلال عدد من فروع بنك مصر، حيث تم تفعيل الخدمة في 56 فيما حتى الآن، فضلًا عن خطة توسعية في مزيد من الفروع جاري العمل عليها وذلك لتوسيع قاعدة العملاء المستهدفين الشركة، والعمل على دمج قطاع التحويلات غير الرسمي.

جاء ذلك بعد انضمام بنك القاهرة إلى مساهمي شركة أيباح IBAG، وكيل شركة ويسترن يونيون في مصر، بعد أن قام بشراء حصة من كل من شركة الأهلي كابيتال القابضة- الذراع الاستثماري للبنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وهي الشراكة الإستراتيجية التي تأتي استكمالا لصدارة تلك البنوك في استقبال تحويلات العاملين بالخارج، وكذا شركة أيباج IBAG بوكالتها لشركة ويسترن يونيون، والتي تعدّ من أقدم الشركات العاملة في مصر في استقبال الحوالات الخارجية.

وقرر بنك القاهرة شراء حصة من أسهم شركة أيباج IBAG ليصبح إجمالي حصة الثلاثة بنوك معا 40%، وبقيت حصة المساهم الأصلي "مجموعة سرهنك" 60%، وهو ما يأتي استنادا للنجاح الكبير في إتاحة استقبال الحوالات الخارجية الواردة من كل دول العالم بالدولار وبالجنيه المصري.

وشركة ايباح IBAG تعد أقدم وكيل لشركة ويسترن يونيون العالمية في مصر، فقد تأسست عام 1995، وتقدم خدمة مميزة لأكثر من 2 مليون عميل وبإجمالي تحويلات بلغت 2،7 مليون تحويل بقيمة قدرها 1،6 دولار أمريكي في عام 2021، وذلك عن طريق فروعها البالغ عددها (38) فرع موزعة جغرافيا على انحاء جمهورية مصر العربية إلى جانب (106) فرع من فروع البنك الأهلي المصري وبنك مصر التي تم تفعيل الخدمة بهما. 

إقرأ أيضا