البنوك تتيح فتح حسابات للمواطنين «مجانًا» حتى منتصف أغسطس 2022

الاحد 31 يوليو 2022 | 04:23 مساءً
البنوك المصرية
البنوك المصرية
كتب هدى حسن

تبدأ البنوك العاملة في مصر، فتح الحسابات المصرفية "مجانًا" للمواطنين بدءًا من غدًا الأثنين وحتى منتصف شهر أغسطس 2022، وذلك ضمن فعاليات مبادرة البنك المركزي المصري للشمول المالي، احتفالاً باليوم العالمي للشباب.

وتتيح البنوك فتح حسابات توفير للعملاء الجدد بصورة الرقم القومي فقط مع إصدار بطاقة خصم مباشر (مجانًا) للتعامل بالسحب والإيداع من خلال ماكينات الصراف الآلي ATM، وذلك لتحفيز الشباب على الانضمام للمنظومة المصرفية.

كما تشمل الخدمات المتاحة مجانًا ضمن فعاليات الشمول المالي، إصدار البطاقات المدفوعة مقدماً للعملاء والمحافظ الإلكترونية لاستخدامها في معاملات الشراء، بالإضافة إلى تقديم ورعاية أنشطة التثقيف المالي لجميع الفئات.

وكان البنك المركزي قد أعلن عن زيادة عدد فعاليات الشمول المالي إلى 6 فعاليات، بداية من شهر مارس احتفالية المرأة من 8 إلى 31 مارس تزامنًا مع اليوم العالمي للمرأة، وفعاليات اليوم العربي للشمول المالي من يوم 1 إلى يوم 30 أبريل تزامنًا مع اليوم العربي للشمول المالي.

واحتفالية الشباب من 1 إلى 15 أغسطس بمناسبة اليوم العالمي للشباب، واحتفالية الفلاح من يوم 1 إلى 15 سبتمبر بمناسبة عيد الفلاح، واحتفالية الادخار من يوم 15 إلى 31 أكتوبر بمناسبة الأسبوع العالمي للشمول المالي واليوم العالمي للادخار، واحتفالية ذوي الهمم من يوم 1 إلى 15 ديسمبر بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم.

إقرأ أيضا