بنك مصر يعلن عن فتح باب الاستثمار في صندوق «يوم بيوم» غدًا الأحد

السبت 23 يوليو 2022 | 02:46 مساءً
بنك مصر
بنك مصر
كتب هدى حسن

أعلن بنك مصر ، عن فتح باب الاستثمار في صندوق "يوم بيوم"، بالجنيه المصري والدولار واليورو، اعتبارًا من غد الأحد 24 يوليو 2022، ولحين وصول حجم الصندوق للحد الأقصى وفقًا لتعليمات البنك المركزي المصري.

وأضاف بنك مصر، عبر موقعه الرسمي، اليوم السبت، أنه سيتم فتح حسابات جديدة أو قبول الإيداع أو التحويل على الحسابات القائمة في صندوق الاستثمار النقدي ذو العائد اليومي التراكمي (يوم بيوم) بالعملات "الجنيه المصري، والدولار الأمريكي، واليورو".

وأوضح البنك أن الحد الأدنى للشراء 10 آلاف جنيه مصري، أو 5000 دولار أمريكي، أو 5000 يورو.

ويهدف صندوق استثمار بنك مصر النقدي ذو العائد اليومي التراكمي (يوم بــ يوم) إلى تقديم وعاء ادخاري واستثماري يوفر السيولة النقدية اليومية عن طريق احتساب عائد يومى تراكمى على الأموال المستثمرة فيه يتم إضافته إلى حساب العميل فى آخر كل يوم، وبناء على ما تقدم يسمح الصندوق بالاكتتاب والاسترداد اليومى فى وثائق الاستثمار التى تصدرها.

ويستثمر الصندوق أمواله فى استثمارات سائله قصيرة ومتوسطة الأجل، مثل السندات وأذون الخزانة والودائع البنكية وصكوك التمويل وشهادات الادخار، ويتم إضافته إلى حساب العميل فى آخر كل يوم.

ويمكن الاطلاع على سعر الوثيقة في أول يوم عمل من كل أسبوع بجريدة الأهرام أو على موقع بنك مصر.

ويجوز لصاحب وثيقة الاستثمار ان يسترد قيمتها وفقًا للقيمه الاستردادية المعلنة للوثيقه في ذات يوم الاسترداد لدي اي فرع من فروع بنك مصر، ويتم الاسترداد بإجراء قيد دفتري لعدد الوثائق المستردة فى الحساب الخاص بالعميل لدى بنك مصر.

ولمعرفة المزيد عن صندوق استثمار بنك مصر النقدي ذو العائد اليومي التراكمي (يوم بــ يوم)، اضغط هنا.