الخولي: الإصلاح الاقتصادي سيطر على كافة المجالات التي كانت تتهاوى قبل 30 يونيو

الاثنين 27 يونية 2022 | 02:56 مساءً
طارق الخولي رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لبنك saib
طارق الخولي رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لبنك saib

قال طارق الخولي رئيس مجلس إدارة بنك saib، إن جماعة الإخوان الإرهابية ادعت بأن مصر ليس لديها تواجد سياسي في المنطقة في بداية ثورة 30 يونيو، ولكن الزيارات الخارجية للقيادة السياسية التي حدثت في الأمم المتحدة والدول العربية، فندت هذه المزاعم الغير حقيقية على الإطلاق.

وأضاف "الخولي"، خلال حواره مع الإعلامي إسماعيل حماد، ببرنامج "بنوك واستثمار"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الأحد، أن التنمية التي تحدث في مصر ليست اقتصادية فقط بل في كافة المجالات، خاصة في التعليم الفني، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية عملت على تنقية مناهج التعليم بما يواكب المستويات الدولية، لخلق طالب قادر على الفهم وليس الحفظ فقط.

وأوضح أن الدولة أطلقت العديد من المبادرات الصحية مثل مبادرة 100 مليون صحة، ومبادرة القضاء على فيروس سي، ومبادرة الضمور العضلي للأطفال، مشيرًا إلى أن هذه المبادرات ليست لعلاج الانسان فقط، ولكن لوقف استنزاف الدولة بما يعيق التنمية.

كما أن القيادة السياسية عملت على تحقيق الشفافية من خلال الحوكمة، وهذا الأمر من خلال المكاشفة بالوضع الاقتصادي، أو أي أزمة تعاني منها مصر، موضحًا أن الرئيس السيسي تحدث عن أزمة سد النهضة وطمأن الشعب حول أمن مصر المائي، والإصلاح الاقتصادي أدى لانبهار العالم بما حدث في الاقتصاد المصري.

وأردف أن الرئيس السيسي منذ توليه المسئولية السياسية ويعمل على توصيف ما تعاني منه مصر من مشاكل للعمل على حلها بشكل جيد، وكان يراعي دائمًا البعد الاجتماعي، وهذا خلق استقرار اجتماعي، وبالتالي استقرار أمني.

وأضاف الخولي، القيادة السياسية عملت على تحقيق الشفافية من خلال الحوكمة، وهذا الأمر من خلال المكاشفة بالوضع الاقتصادي، أو أي أزمة تعاني منها مصر، موضحًا أن الرئيس السيسي تحدث عن أزمة سد النهضة وطمأن الشعب حول أمن مصر المائي.

وأوضح أن برنامج الإصلاح الاقتصادي أدى للسيطرة على كافة المؤشرات الاقتصادية التي كانت تتهاوى قبل ثورة 30 يونيو، من خلال التعاون مع صندوق النقد الدولي، مما زاد من ثقة العالم في الاقتصاد المصري.