للعام الرابع على التوالي.. بنك قناة السويس يدعم مدينة زويل ويقدم 14منحة لطلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا

الخميس 23 يونية 2022 | 04:24 مساءً
1
1

قدم بنك قناة السويس تمويلا لعدد 14 منحة دراسية في تخصصات مختلفة و هي هندسة الفضاء ، هندسة المعلومات و الأتصالات ، هندسة تكنولوجيا النانو ، هندسة الطاقة المتجددة و علوم الطب الحيوى لطلاب السنة النهائية بمدينة زويل للعام الاكاديمى 2021 / 2022 ، في أطار دوره المجتمعي الكبير وحرصه على دعم التعليم والبحث العلمي.

 وهو الدعم المستمر للعام الرابع على التوالى بهدف مساعدة المدينة على أداء رسالتها الهادفة إلى خلق جيل جديد قادر علي الابتكار و تقديم كل ما هو جديد في البحث العلمي و وضع اسم مصرعلى خريطة العالم في مجال البحث العلمي.

حيث يتم اختيار عدد من الطلاب الذين تنطبق عليهم شروط الاستفادة من هذة المنحة وفقا للمعايير التي تم وضعها من قبل ادارة مدينة زويل والتي يأتي علي رأسها تكافؤ الفرص بين جميع الطلبة المستحقين.

طالبان من الطلاب المدعومين من بنك قناة السويس على المركز الأول فى معرض مشروعات التخرج

وحصل طالبان من الطلاب المدعومين من بنك قناة السويس على المركز الأول فى معرض مشروعات التخرج الذى أقيم اليوم بجامعة العلوم و التكنولوجيا بمدينة زويل و شارك البنك في فعاليته وذلك ضمن فريق مكون من اربعة طلاب وتم الاختيار بين ١٢ مشروع فى مجال هندسة الاتصالات و المعلومات ، المشروع الفائز موضوعه عن الذكاء الاصطناعي واستخداماته فى أنظمة المراقبة الإلكترونية كما تم تكريم عدد من الطلاب الذى تم تمويلهم من المنحة.

وقد اعرب الدكتور محمود عبد ربه الرئيس التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا عن امتنانه لثقة القطاع الخاص عامة وبنك قناة السويس خاصة فيما تقوم به مدينة زويل من جهود مضنيه في اثراء منظومة التعليم و البحث العلمي في مصر ، فلولا تلك الجهود لم نكن لننال ثقة الداعمين.

1وشدد عبدربه على حرص مدينة زويل علي مواكبة كل ما هو جديد في الجامعات العالمية وتقديمة علي ايدي افضل الاساتذة المصريين الذين اثبتوا خلال السنوات القليلة الماضية مدي ايمانهم بما تقوم المدينة من المساهمة والعمل علي رفع كفاءة الطالب المصري وخلق جيل قادر علي احداث نقلة نوعيه من خلال التعليم المتميز القائم علي الابتكار.

واشار عبد ربه الى اننا نحرص علي استقطاب كافة الطلاب المتميزين من جميع انحاء الجمهورية وتوفير الدعم اللازم وتسليحهم علمياً من اجل خدمة الانسانية والعمل على حل قضايا المجتمع المختلفة في مجالات الصحة والطاقة والبيئة وغيرها .

ومن جهته أكد حسين رفاعي رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس ان استراتيجية البنك تهدف الي استدامة الممارسات الاجتماعية لدعم المجتمع ككل.

1وأشار رفاعى أن البنك يدعم 6 قطاعات مختلفة لدعم المجتمع في مجالات التعليم ، الصحة ، ذوى الهمم ، البيئة ، التكافل الأجتماعى وأيضا دعم الشباب و ريادة الأعمال بالإضافة الى كافة المبادرات والمشروعات التي تهدف الي احداث تنمية حقيقة داخل مجتمعنا واستفادة جميع الفئات خاصة بالشباب والمرأة لدورهم الرئيسي في القيادة المستقبلية.

وحول التعاون مع مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا ،اشار الرفاعي ان مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا تعد احدى اهم المنارات العلمية التي تساهم في تنمية منظومة البحث العلمي في مصر، لأنه لا تقدم الا من خلال التعليم و البحث العلمي لافتا إلى أن ما تقوم به مدينة زويل يستحق منا كل الدعم وأن نكرس مجهوداتنا لصالح التعليم المتميز.

1واوضح رفاعي ان السنوات الاخيرة شهدت تقدما كبيرا في مجال البحث العلمي عالميا. واصبحت الريادة للمبتكرين والموهوبين لذلك يحرص بنك قناة السويس على دعم مدينة زويل سنويا ، فالبحث العلمي هو المحرك الرئيسي لعملية تحول الاقتصاد المصري من الاقتصاد التقليدي الي الاقتصاد القائم علي المعرفة. فضلا عن وضع حلول وعلاج للمشاكل الصحية والمجتمعية التي تؤثر علي انتاجية الفرد وتعوق عملية التنمية الشامله للمجتمع كله.

إقرأ أيضا