وزير الخارجية يبحث مع رئيس بنك الاستثمار الأوروبي تعزيز الاستثمارات في مصر

الاثنين 20 يونية 2022 | 03:55 مساءً
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

بحث سامح شكري، وزير الخارجية،‬ اليوم الاثنين، تعزيز الاستثمارات في مصر، مع رئيس بنك الاستثمار الأوروبي فيرنر هوير في لوكسمبورج في العديد من المجالات وخاصة التحول الأخضر.

وقال السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن الجانبين ناقشا التعاون في إطار التحضيرات الجارية لرئاسة واستضافة مصر للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ ،وفقا لبيان.

من ناحية أخرى.. التقى وزير الخارجية ⁧‫مع‬⁩ رئيس برلمان لوكسمبورج فرناند إتجن، حيث تمت مناقشة التعاون البرلماني والثقافي والسياسي والاقتصادي بين مصر ولوكسمبورج، وتعزيز وتيرة الزيارات المتبادلة بين برلمانيّ البلدين.

جانب من الاجتماعويقوم وزير الخارجية حاليا بزيارة إلى لوكسمبورج حيث ترأس ونائب رئيس المفوضية الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل أعمال الدورة التاسعة لمجلس المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبى.

جانب من الاجتماعواعتمد الجانبان، خلال الاجتماع، وثيقة أولويات المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبي، والتي ستوجّه مسار الشراكة والتعاون بينهما حتى عام 2027. 

إقرأ أيضا