رئيس بنك الاستثمار العربي: اختيار «عامر» لرئاسة الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي استكمالًا لمسيرة النجاح

الخميس 26 مايو 2022 | 03:56 مساءً
تامر سيف الدين الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار العربي
تامر سيف الدين الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار العربي

أعرب تامر سيف الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الاستثمار العربي عن سعادته لاختيار طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري ليترأس الاجتماعات السنوية المقبلة لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي المقرر عقدها في أكتوبر 2022 ويأتي ذلك استكمالًا لمسيرة النجاح التي أعقبت اختياره في عام 2021 ضمن أفضل 10 محافظي بنوك مركزية بالعالم.

كما أوضح سيف الدين أن هذا الترشيح يعد تقديرًا دوليًا وعالميًا من أكبر المؤسسات في العالم لدور محافظ البنك المركزي المصري، هذا وسيقوم عامر بإلقاء كلمة الافتتاح للاجتماعات ومعه رئيس البنك الدولي ومديرة صندوق النقد الدولي، كما سيرأس مجلس محافظي البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

سيف الدين:  اختيار طارق عامر لرئاسة الاجتماعات المقبلة لمجموعة البنك الدولى بمثابة برهان على قيادة سيادته المستنيرة

وأكد سيف الدين أن اختيار طارق عامر لرئاسة الاجتماعات المقبلة لمجموعة البنك الدولى بمثابة برهان على قيادة سيادته المستنيرة ونجاحه في برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري في ظل مواجهة ظروف شديدة التعقيد بدءا من ما قبل تعويم الجنيه المصري في عام 2016 مرورا بجائحة الكورونا ووصولا الى الأزمة الروسية الاوكرانية واثارهم الاقتصادية الصعبة.

وقامت مجموعة البنك الدولي باختيار طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري ليترأس الاجتماعات السنوية المقبلة لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي المقرر عقدها في أكتوبر 2022، وذلك بحضور محافظي البنوك المركزية ووزراء المالية للدول المشاركة.

وسيقوم "عامر"، بإلقاء كلمة الافتتاح للاجتماعات، ومعه رئيس البنك الدولي، ومديرة صندوق النقد الدولي، كما سيرأس مجلس محافظي البنك الدولي، وصندوق النقد الدولي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.