حازم حجازي: اختيار طارق عامر لرئاسة اجتماعات البنك الدولي وصندوق النقد يثمّن جهوده في الإصلاحات الاقتصادية

الخميس 26 مايو 2022 | 12:05 مساءً
حازم حجازي رئيس بنك البركة
حازم حجازي رئيس بنك البركة

قال حازم حجازي، الرئيس التنفيذي لبنك البركة، إن اختيار طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، ليترأس الاجتماعات السنوية المقبلة لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي المقرر عقدها في أكتوبر 2022، وذلك بحضور محافظي البنوك المركزية ووزراء المالية للدول المشاركة، يُعد خبرا هائلا، وفي توقيت مهم، ويوضح نظرة البنك الدولي والصندوق إلى مصر.

وأكد حجازي، أن ذلك يثمّن الإصلاحات الاقتصادية والمالية التي حدثت، وخاصة الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي على مستوى السياسة النقدية؛ لمواجهة الأزمة العالمية الراهنة، كما يؤكد على احترافية فريق العمل داخل البنك المركزي بقيادة سيادة المحافظ.

طارق عامر يترأس الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي أكتوبر المقبل

وقامت مجموعة البنك الدولي باختيار طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري ليترأس الاجتماعات السنوية المقبلة لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي المقرر عقدها في أكتوبر 2022، وذلك بحضور محافظي البنوك المركزية ووزراء المالية للدول المشاركة.

وسيقوم "عامر"، بإلقاء كلمة الافتتاح للاجتماعات، ومعه رئيس البنك الدولي، ومديرة صندوق النقد الدولي، كما سيرأس مجلس محافظي البنك الدولي، وصندوق النقد الدولي، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.