مذكرة تفاهم بين الحجر الزراعي والبنك الأهلي لتقديم خدمات الدفع الإلكتروني

الاربعاء 25 مايو 2022 | 01:01 مساءً
جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

أعلن الدكتور أحمد العطار، رئيس الحجر الزراعي المصري، عن توقيع مذكرة تفاهم بين الحجر الزراعي والبنك الأهلي المصري، من أجل تقديم خدمات التحصيل الإلكتروني لكافة الخدمات التي يقدمها الحجر الزراعي، حيث يتيح ذلك إمكانية قيام المتعاملين مع الحجر الزراعي بتسديد كافة الرسوم والنفقات إلكترونيًا من خلال الكروت الائتمانيه عن طريق الإنترنت.

وأضاف "العطار" في بيان، أن ذلك يأتي في إطار إتجاه الحجر الزراعي نحو تفعيل منظومة متكاملة للتحول الرقمي، وميكنة كافة الأعمال والخدمات التي يقدمها لعملائه من المصدرين والمستوردين. وتخدم منظومة التحول الرقمي بالحجر الزراعي عملية تكويد وتتبع المزارع والكيانات التصديريه وإنشاء خريطة رقمية من خلال تكنولوجيا الأقمار الصناعية GPS، بالإضافة إلى المساهمة الفعالة في تيسير إجراءات الإفراج الجمركي من خلال تفعيلها علي الواردات الزراعية بالموانئ المصرية، وبما يتوافق مع التوجيهات الرئاسية في هذا الملف الهام.

قام بالتوقيع على مذكرة التفاهم كريم سوس، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية، ممثلًَا عن البنك الأهلي المصري، وأحمد العطار ممثلًا عن الحجر الزراعي، وبحضور عميد هشام مصطفى، مدير عام النشر الإلكتروني بمركز نظم ومعلومات الحواسب بوزارة الإنتاج الحربي والمسؤول عن تنفيذ منظومة التحول الرقمي للحجر الزراعي.