البنك التجاري الدولي يحتفل بنجاح مبادرة ترشيد استهلاك الورق بماكينات الصراف الآلي

الاحد 22 مايو 2022 | 04:48 مساءً
بنك CIB
بنك CIB
كتب هدى حسن

أعلن البنك التجاري الدولي "CIB"، عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" عن نجاح مبادرة ترشيد استهلاك الورق بماكينات الصراف الآلي، والتي أطلقها البنك لخفض استهلاك اللفات الورقية بجميع شبكات الصراف الآلي التابعة له. 

ونجح بنك CIB خلال المبادرة في خفض استهلاك اللفات الورقية بواقع 30% خلال عام 2021 عبر تبني مجموعة من المبادرات الرائدة، بما في ذلك إيقاف طباعة الإيصالات الورقية لكشوف الحساب وعرضها على الشاشة وتطوير نماذج الكشف عن العملات، وتقديم شكل ومظهر جديد على شاشات ماكينات الصراف الآلي مع تواجد زر "حافظ على البيئة".

مبادرة ترشيد استهلاك الورق بماكينات الصراف الآليمبادرة ترشيد استهلاك الورق بماكينات الصراف الآلي

 

ويلتزم البنك التجاري الدولي بأفضل ممارسات ومعايير الاستدامة البيئية والاجتماعية ومبادئ الحوكمة في عملياته اليومية، إيمانًا بمسؤوليته تجاه تعزيز ممارسات الاستدامة بالمجتمعات المحيطة بأعماله.

ونجح البنك في جني ثمار الجهود التي بذلها في هذا المجال والتي تتوافق مع أعلى المعايير العالمية، حيث حصل على العديد من الجوائز المرموقة من كبرى المؤسسات العالمية تقديرًا لإسهاماته في تعزيز ممارسات الاستدامة بجميع أنشطته وعملياته التشغيلية.

ويعكف البنك التجاري الدولي على تعزيز الممارسات صديقة البيئة في جميع معاملاته سواء بين الشركاء أو العملاء بهدف تقليل الأثر البيئي على الاقتصاد الوطني، فضلًا عن مواءمة عملياته مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDGs).

إقرأ أيضا