طارق عامر: البنك المركزي يتخد القرارات التي تكون في صالح المواطن والداعمة لاستقرار الاقتصاد المصري

الاربعاء 18 مايو 2022 | 12:39 مساءً
طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري
طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، إن البنك المركزي المصري يتخد القرارات التي تكون في صالح المواطن والداعمة لاستقرار الاقتصاد المصري.

وأشار خلال المؤتمر المصرفي العربي لعام 2022، بعنوان "تداعيات الأزمة الدولية وتأثيرها على الأوضاع الاقتصادية في المنطقة العربية"، إلى أنه ليس لديه أي شك في قدرة الاقتصاد المصري على تجاوز الأزمة الحالية، بفضل القيادات التى تشرف على القطاع المصرفي بما تمتلكه من خبرات سابقة للتعامل مع الأزمات، بجانب القرارت الاستباقية التى اتخذناها بناء على تنبوءات الأسواق.

طارق عامر: لدينا ثقة للتعامل مع الأزمات بقوة ولا نخشى منها  

وأضاف عامر: "لدينا ثقة للتعامل مع الأزمات بقوة ولا نخشى منها، ونتعامل معها باحترافية وليس ردود فعل". وانطلق اليوم المؤتمر المصرفي العربي لعام 2022، الذي يعقده اتحاد المصارف العربية، تحت عنوان "تداعيات الأزمة الدولية وتأثيرها على الأوضاع الاقتصادية في المنطقة العربية"، وذلك تحت رعاية محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر، واتحاد المصارف العربية واتحاد بنوك مصر.

ويشارك في المؤتمر أكثر من 500 شخصية قيادية مصرفية ومالية ومحافظي بنوك مركزية ووزراء مال واقتصاد عرب، ومنظمات وهيئات عربية ودولية.

وتناقش فعاليات المؤتمر على مدى خمس جلسات، آخر المستجدات والتطوّرات على الساحتين الدولية والإقليمية فيما يتعلّق بتداعيات الأزمة الدولية، وتأثيرها على الأوضاع الاقتصادية في منطقتنا العربية، ومن بينها التحديات والمخاطر التي تواجه الأمن الاقتصادي في ظلّ الأزمة الجيوسياسية الدولية، وتأثيرها على الأمن الغذائي العربي، إضافة إلى مناقشة تداعيات أسعار النفط والغاز عالمياً، والبدائل المطروحة، وتفاعل الأسواق المالية العربية مع الأزمة وآفاق التحويلات المالية.