أبوظبي الأول يسجل أعلى صافي ربح خلال الربع الأول في 2022

الخميس 28 ابريل 2022 | 02:05 مساءً
بنك أبوظبي الأول
بنك أبوظبي الأول

أعلن بنك أبوظبي الأول (FAB.AD) ، أكبر بنك في الإمارات العربية المتحدة ، اليوم الخميس عن أعلى صافي أرباح ربع سنوية له على الإطلاق ، مدعوماً ببيع حصة أغلبية في أعمال المدفوعات الخاصة به، وفقا لوكالة رويترز.

يتحسن القطاع المصرفي الإماراتي على خلفية المزيد من التخفيف في القيود المتعلقة بكوفيد-19 وانتعاش أسعار النفط ، مما يعزز النشاط الاقتصادي. حقق البنك الذي يتخذ من أبوظبي مقراً له 5.1 مليار درهم (1.4 مليار دولار) في الفترة من يناير إلى مارس ، بزيادة 107% مقارنة بـ 2.5 مليار درهم تم تسجيلها في الفترة قبل عام.

وتوقعت أرقام كابيتال ربحا صافيا قدره 3.05 مليار درهم عن الربع الثالث، بينما قدرت المجموعة المالية هيرميس أرباحها بـ 3.1 مليار درهم. وبلغ إجمالي الدخل الفصلي 7.3 مليار درهم ، بما في ذلك صافي مكاسب قدرها 2.8 مليار من بيع حصص ماجناتي ، ارتفاعا من 4.4 مليار درهم ، وفقا لإيداع في البورصة.

وقال الرئيس المالي للمجموعة جيمس بورديت، إن النمو قد انتعش في جميع قطاعات الأعمال خلال الربع وأن قروض المجموعة قد توسعت بنسبة 6% منذ بداية العام حتى تاريخه.

وقالت هناء الرستماني الرئيس التنفيذي للمجموعة في بيان: «بالنظر إلى المستقبل وعلى الرغم من عدم اليقين العالمي المستمر ، فإننا نرى زخمًا كبيرًا في الإمارات العربية المتحدة يتمتع بنك أبوظبي الأول بوضع جيد للغاية لدعمه والاستفادة منه».

وقال البنك إن الأداء الأساسي الأساسي كان جيدًا ، مدفوعًا بارتفاع صافي دخل الفائدة وزيادة الرسوم والعمولات والمساهمة الإيجابية من بنك عوده مصر ، مما ساعد على تعويض انخفاض دخل التجارة والاستثمار.

وقال بنك أبوظبي الأول إن القروض والسلف والتمويل الإسلامي ارتفعت بنسبة 15% على أساس سنوي ، في حين زادت ودائع العملاء بنسبة 6% عن العام السابق. وتراجعت رسوم انخفاض القيمة إلى 457 مليون درهم مقارنة بـ 470 مليون درهم في الربع الأول من عام 2021.