تعرف على حدود السحب اليومي من ماكينات الصراف الآلي والفروع قبيل عيد الفطر المبارك

الاثنين 25 ابريل 2022 | 05:11 مساءً
الحد الأقصى للسحب الكاش يوميا من ماكينات الصراف الآلي في 7 بنوك
الحد الأقصى للسحب الكاش يوميا من ماكينات الصراف الآلي في 7 بنوك

تعمل البنوك خلال الفترة الحالية قبيل عيد الفطر المبارك على تغذية ماكينات الصراف الآلي لتلبية احتياجات العملاء من النقدية اللازمة وصرف رواتب الموظفين وأصحاب المعاشات، ويذهب الكثير من العملاء إلى الفروع وماكينات الصراف الآلي من أجل الحصول على النقدية اللازمة لتغطية مدفوعاته ومصاريفه اليومية خلال أيام الإجازات، ويتساءل الكثير حول حد السحب اليومي من ماكينات الصراف الآلي أو من فروع البنوك المختلفة.

وننشر حدود السحب اليومي للعملاء سواء كان ذلك عن طريق الفروع أو ماكينات الصراف الآلي حيث كان قد وضع البنك المركزي المصري حدًّا أقصى للسحب أو الإيداع النقدي من ماكينات الصراف الآلي ولا يجوز للعميل تجاوزه، بهدف تحفيز المواطنين على استخدام الدفع الإلكتروني في معاملاتهم اليومية عبر منافذ التجار، بالإضافة إلى سداد فواتيرهم عبر المحفظة الذكية.

ويبلغ حد السحب النقدي عبر ماكينات الصراف الآلي قيمة لا تتجاوز 20 ألف جنيه في اليوم الواحد، أما في عملية الدفع الإلكتروني فمنح العميل تسديد المشتريات بدون حد أقصى لليوم، بحجة تحقيق الشمول المالي في عمليات الشراء.

فيما بلغ حد السحب من فروع البنوك المحلية مثل البنك الأهلي وبنك مصر نحو 50 ألف جنيه ولا تزيد إلا بموافقة من مدير الفرع بحسب احتياج العميل لهذه القيمة النقدية.

أما عن رسوم السحب أو الاستعلام ق فقد قرر البنك المركزي ر بإيقاف خصم المصروفات على عملية الاستعلام أو السحب من الرصيد عبر ماكينات الصراف الآلي حتى نهاية شهر يونيو 2022 وذلك ضمن القرارات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، ويتحمل البنك المصدر البطاقة الخاصة بالعميل الرسوم والعمولات المقررة في عملية السحب قبل قرار وقفها من البنك المركزي.

إقرأ أيضا