مصطفى العروسي نائبًا للرئيس التنفيذي لبنك البركة

الاربعاء 13 ابريل 2022 | 01:46 مساءً
مصطفى العروسي نائب الرئيس التنفيذي لبنك البركة
مصطفى العروسي نائب الرئيس التنفيذي لبنك البركة
كتب هدى حسن

أعلن بنك البركة، عن إنضمام مصطفى العروسي إلى البنك في منصب نائب الرئيس التنفيذي لبنك البركة في فبراير 2022 وكعضو رئيسي في اللجان العليا في البنك (اللجان التنفيذية ولجان إدارة الأصول والخصوم في بنك البركة مصر).

 

ويطمح "العروسي"، إلي تطوير و إعادة هيكلة قطاع كبار عملاء الشركات والقروض المشتركه والاستثمارات بما يتوافق مع الخطه الاستراتيجيه الطموحه لتطوير بنك البركه التي وضعها مجلس إداره البنك.

ويتمتع العروسي، بأكثر من 24  عاماً من الخبرة المصرفية الواسعة في مجموعة متنوعة من المجالات مثل الخدمات المصرفية للشركات والتغطية وعلاقات العملاء والاستثمار وإعادة هيكلة الديون والهندسة المالية.

وقد شغل مصطفى العروسي، العديد من المناصب العليا وآخرها العمل في بنك قطر الوطني الأهلي "QNB" لمدة 8 أعوام، كرئيساً لتغطية المجموعات المحلية بالإضافة إلى الإشراف على إدارة المتابعة وإعادة هيكلة الديون. وعلاوة على ذلك، أمضى 5 أعوام إضافية مع بنك سوسيتيه جنرال قبل أن يستحوذ عليه بنك قطر الوطني الأهلي "QNB".

وقد حصل البنك على العديد من الجوائز الدولية، خلال فترة عمله في بنك قطر الوطني الأهلي، كان آخرها جائزة "أفضل قرض مُشترك في أفريقيا" من إي أم إي آيه فاينانس – المملكة المتحدة.

وانضم العروسي، في عام 2006 إلى البنك التجاري الكويتي في مدينة الكويت  ليصبح مدير أول لعلاقات الشركات في الخدمات المصرفية للشركات مما أسهم في تنوع خبراته و معاملاته مع السوق الخليجية.

وبدأ حياته المهنية كمصرفياً للشركات في البنك العربي الأفريقي الدولي في مصر، حيث حصل على شهاداته في إدارة الائتمان والمخاطر من فيتش للتصنيف CCR Fitch Ratings.

وحصل العروسي، على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية ماستريخت للإدارة - هولندا في العلوم المالية والمصرفية وبكالوريوس التجارة في المحاسبة (قسم اللغة الإنجليزية) من كلية التجارة وإدارة الأعمال - جامعة حلوان في مصر.

كما حضر العديد من الدورات الدراسية والندوات مع المؤسسات الدولية، مثل المؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع، وجي بي مورغان تشيس آند كو، وسيتي بنك نيويورك، وبي إن واي ميلون، وماستر كارد، وموديز أناليتيكس، وجولدمان ساكس.

وخلال مسيرته المهنية، إجتاز العديد من الدورات التدريبية المتخصصة في مجالات برامج القيادة والإدارة المتخصصة، وكان أبرزها برنامج كلية لندن للإدارة والقيادة من قبل مؤسسة يورو موني للتعلم – المملكة المتحدة، ومعهد الدراسات المالية في إسبانيا، ومعهد نيويورك للتمويل. وشملت هذه الدورات برنامج قادة المستقبل في المعهد المصرفي المصري بالتنسيق مع البنك المركزي المصري.

مصطفى العروسي نائب الرئيس التنفيذي لبنك البركةمصطفى العروسي نائب الرئيس التنفيذي لبنك البركة

 

إقرأ أيضا