بنكا الأهلي ومصر: ارتفاع حصيلة شهادة الـ18% إلى 51 مليار جنيه

الثلاثاء 22 مارس 2022 | 09:31 مساءً
بنكا الأهلي ومصر
بنكا الأهلي ومصر

ارتفعت حصيلة شهادات الـ18% في بنكا الأهلي المصري ومصر لتصل إلى نحو 51 مليار جنيه خلال يومان فقط من طرح الشهادة التي تمنح عائد يصرف شهريا.

وقال محمد الإتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن حصيلة بيع الشهادات خلال اليومين الماضيين بلغت 14 مليارات جنيه، مشيرا إلى أن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين، حيث تباع الشهادة عبر الفروع وماكينات الصراف الآلي وقنوات البنك الالكترونية المختلفة. 

وفي نفس السياق، أكد يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أن مصرفه جذب حصيلة بقيمة 37 مليار جنيه من الشهادة ذات عائد الـ18%، موضحا أن نسبة كبيرة من الشهادة تمت عبر الانترنت.

مدة الشهادة سنة ويصرف العائد شهريا

وتبلغ مدة الشهادة سنة ويصرف العائد شهريا، ويتم احتساب المدة اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر.

الاقتراض بضمان الشهادة

كما يمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضى 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار).

البنك المركزي يرفع الفائدة 1% في اجتماع استثنائي

وقرر البنك المركزي رفع الفائدة بمعدل 1% في اجتماع استثنائي بالأمس، حيث قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي في اجتماع استثنائي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي، بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9.25% و10.25% و9.75% على الترتيب.

وقام البنك المركزي المصري رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9.75%.

إقرأ أيضا