عاجل.. 13 مليار جنيه حصيلة شهادات الـ 18% في أول يوم

الثلاثاء 22 مارس 2022 | 09:23 صباحاً
الأهلي ومصر
الأهلي ومصر

سجلت حصيلة مبيعات شهادات بنكي الأهلي المصري ومصر 13 مليار جنيه خلال أول يوم من اطلاقها في السوق المحلية، ما يعكس اقبال كبير من العملاء على شراء تلك الشهادات بما تحققه من ميزة تنافسية لصالح الاستثمار في الجنيه المصري مقارنة بالعملات الأخرى ومواجهة التضخم.

وفي البنك الأهلي المصري اشترى أكثر من 30 ألف عميل أمس شهادات الـ 18%؜ السنوية بالبنك الأهلي بما يقترب من مستوى الـ 8 مليار جنيه، من بينهم عملاء جدد للبنك.

قنوات البنك الأهلي المصري كانت جاهزة لاستقبال طلبات العملاء لشراء الشهادات الجديدة وربطها من خلال الأهلي نت والأهلي موبيل.

 50% زيادة في التخلص من النقد الأجنبي لدى أكبر ببنكين في السوق

في سياق مواز ارتفعت حصيلة شركة الأهلي للصرافة من بيع المواطنين للعملات الأجنبية والعربية بأكثر من 50% وهو ما يعكس أيضا عن تخلى الكثيرين عن العملات الأجنبية بعد أن حصدوا مكاسبها أمس ليستفيدوا بمكاسب الفائدة على الجنيه المصري.

5 مليار حصيلة ربط شهادات الـ 18% ببنك مصر

وسجلت حصيلة ربط شهادات الـ 18% ببنك مصر في أول يوم لها نحو 5 مليار جنيه، تضمنت عملاء حاليين وجدد لثاني أكر بنك في السوق المحلية، وهو ما يوضح حجم الاقبال الكبير على شراء الشهادات وربطها لمالها من ميزات تنافسية في سعر العائد والمزايا الأخرى.

وعلى الصعيد الموازي حققت حصيلة بنك مصر من مبيعات عملاؤه للعملات الأجنبية والعربية أمس ارتفاعا كبيرا تجاوز 50% مقارنة باليوم السابق بالمعادل للدولار الأمريكي.