أول رد من أبوظبي التجاري على صفقة الاندماج مع أبوظبي الأول

الاربعاء 09 مارس 2022 | 10:16 صباحاً
بنك أبوظبي التجاري
بنك أبوظبي التجاري

قال بنك أبوظبي التجاري إن الخبر الذي أشيع حول اندماج البنك مع أبوظبي الأول عار تماماً عن الصحة ولا يستند إلى أي أساس، مؤكدا بشكل قطعي عدم وجود أية محادثات مع بنك أبوظبي والأول بشأن اندماج محتمل.

وأشار البنك في خطاب له، أنه ملتزم بأقصى درجات الإفصاح والشفافية وتلبية كافة المتطلبات التنفيذية، قائلا: مستمرون في استراتيجياتنا الخمسية حسب الإفصاحات المعلنة والمنشورة على الموقع الإلكتروني والتقارير المالية السنوية وسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وكانت قد أعلنت بعض المواقع أن بنكا أبوظبي الأول وأبوظبي التجاري الإماراتيان يقتربان من وضع اللمسات النهائية على عملية اندماج محتمل تستهدف على نطاق واسع تآزرا للعمليات في أكبر بنكين بالعاصمة في وقت يشهد فيه القطاع المصرفي الإماراتي منافسة مشتعلة مع تخمة في بعدد المصارف العاملة بالسوق.

وقال أحد المصادر إن الصفقة المحتملة يجرى التحضير لها منذ شهور وإنه حال التوصل إلى اتفاق، قد يتم الإعلان عنها في الربع الثاني من العام الجاري أو الثالث على أقصى تقدير بعد الحصول على موافقة الجهات الرقابية.

والاندماج حال إتمامه من شأنه أن يخلق أكبر كيان مصرفي في المنطقة من حيث الأصول، إذ تشير حسابات إلى أن الكيان الجديد المحتمل ستبلغ أصوله أكثر من 350 مليار دولار ما يضعه قبل بنك قطر الوطني الذي يتصدر القائمة حاليا.

ويعد البنكان مدرجان في سوق العاصمة أبوظبي، وتبلغ القيمة السوقية لهما مجتمعة أكثر من 320 مليار درهم بحسب بيانات سوق المال في أبوظبي .