بنك saib يمول المشروعات الاستراتيجية للدولة بـ 4 مليارات جنيه

الخميس 24 فبراير 2022 | 11:07 صباحاً
طارق الخولي رئيس بنك saib
طارق الخولي رئيس بنك saib

أعلن بنك saib ، عن قيامه بتمويل المشروعات الاستراتيجية للدولة من خلال منح تسهيلات ائتمانية (مباشرة أو غير مباشرة) للعديد من العملاء العاملين بقطاعات (المقاولات العامة والمتخصصة أو من خلال تطبيق مبادرة البنك المركزي بمنح تسهيلات بسعر عائد 8%(عائد بسيط متناقص).

وكشف تقرير مجلس الإدارة، برئاسة طارق الخولي رئيس بنك saib، أن حجم التمويل الموجه من البنك بلغ حوالي 4 مليارات جنيه للشركات العاملة في القطاع الخاص الصناعي والزراعي والتصنيع الزراعي والمقاولات بغرض تحفيز الاقتصاد المصري في ظل الظروف الحالية ولتقديم الدعم لأكبر عدد من الشركات العاملة في السوق المصرية.

وأكد البنك أن القطاع ساهم في تدعيم استراتيجية البنك في الحفاظ على معدل نمو المحفظة الائتمانية الذي تخطى نسبة 35% بما يفوق المستهدف خلال عام 2021.

ارتفاع حجم التمويلات الممنوحة في إطار مبادرة دعم القطاع الخاص الصناعي والزراعي والمقاولات بعائد 8%

وكشف بيانات للبنك المركزي المصري، عن ارتفاع حجم التمويلات الممنوحة في إطار مبادرة دعم القطاع الخاص الصناعي والزراعي والمقاولات بعائد 8% متناقص والتي تم إطلاقها قبل عامين تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتصل إلى نحو 253 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2021.

وأظهرت إحصاءات للبنك المركزي أن عدد المستفيدين من تلك المبادرة بلغ نحو 8800 منشأة من الشركات المتوسطة والكبرى والتي يزيد حجم أعمالها عن 50 مليون جنيه بالإضافة إلى الشركات حديثة التأسيس والشركات الصغيرة التابعة للشركات الكبرى.

إقرأ أيضا