«هيرميس» توافق لبنك أبو ظبي الأول على الفحص النافي للجهالة.. وتعين «جولدمان ساكس» مستشارا ماليا

الاثنين 21 فبراير 2022 | 10:24 صباحاً
المجموعة المالية هيرميس
المجموعة المالية هيرميس

عقد مجلس إدارة المجموعة المالية هيرميس القابضة، اجتماعا، للنظر فى عرض الشراء المبدئي الغير ملزم المقدم من بنك أبو ظبي الأول بغرض الاستحواذ على نسبة أغلبية لا تقل عن 51% من أسهم رأسمال الشركة، وذلك من خلال عرض شراء إجباري وفقا للقانون رقم 95 لسنة 1992 ولائحته التنفيذية.

 

عرض الشراء المقدم واحد من أكبر وانجح المؤسسات المالية فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

وأكد مجلس الإدارة على أن عرض الشراء المقدم من بنك أبو ظبي الأول – الذى يعد واحدا من أكبر وانجح المؤسسات المالية فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا – هو شهادة على قوة ونجاح نموذج الأعمال الذي قامت المجموعة المالية هيرمس ببنائه وتنميته على مدي سنوات عديدة.

وقد قرر المجلس تعيين Goldman sachs international كمستشار مالي للشركة و white- case كمستشار قانوني لتقديم المشورة لمجلس الإدارة بشان عرض الشراء الغير ملزم، كما تم السماح لبنك أبو ظبي الأول بإجراء عملية الفحص النافي للجهالة على الشركة في نطاق يتم الاتفاق عليه بين الطرفين بحسن نية، شريط الحصول علي كافة الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية المعنية.

وتقرر تعيين مستشار مالي مستقل لإعداد دراسة القيمة العادلة للسهم في حالة تقدم بنك أبو ظبي الأول بعرض شراء إجباري، وذلك بهدف إيضاح تلك القيمة للمساهمين وحماية مصالحهم.

وعينت المجموعة المالية هيرميس “جولدمان ساكس” مستشارا مالياً، و”وايت آند كيس” مستشاراً قانونياً لدراسة عرض الاستحواذ المقدم من بنك أبوظبي الأول، بحسب بيانها المرسل إلى البورصة المصرية منذ قليل.

في التاسع من فبراير الجاري، تلقت المجموعة المالية هيرميس عرض شراء من بنك أبوظبي الأول الإماراتي، للاستحواذ على حصة 51%، ليحدد قيمتها عند 18.5 مليار جنيه (1.17 مليار دولار).

وحدد “أبوظبي الأول” سعر شراء تقديري 19 جنيها للسهم، ما يعني أن قيمة الصفقة في حال الاستحواذ على نسبة لا تقل عن 51% تبلغ 9.5 مليار جينه (603.5 مليون دولار).

إقرأ أيضا