وزير السياحة والآثار: التجهيزات لمؤتمر المناخ «COP 27» على رأس الأولويات

الثلاثاء 01 فبراير 2022 | 12:07 مساءً
وزير السياحة والآثار خالد العناني
وزير السياحة والآثار خالد العناني

قال وزير السياحة والآثار خالد العناني، أن الإعداد والتجهيز السياحي لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين، يعتبر على رأس أولويات الوزارة خلال الفترة المقبلة ويتم على قدم وساق لتسخير كافة الإمكانات السياحية الممكنة للمساهمة في إخراج المؤتمر بالصورة المشرفة والتي تعكس مكانة وقيمة مصر عالمياً.

وأشار خلال ترأسه، اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للتنشيط السياحي في أولى جلساته المنعقدة هذا العام، إلى أهمية مبادرة وزارة الطيران بإطلاق طائرة للشركة الوطنية لمصر للطيران صديقة للبيئة لأول مرة.

وتم عرض الاستعدادات والتجهيزات السياحية لاستضافة مصر لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ "COP27 " بمدينة شرم الشيخ.

كما تم إحاطة المجلس ببعض الاستعدادات الخاصة برئاسة واستضافة مصر للاجتماع الـ ٤٨ للجنة الإقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية والتي من المقرر استضافتها أواخر شهر مارس المقبل.

وخلال الاجتماع، أكد الوزير أهمية العمل على رفع الوعي السياحي والأثري بصورة أكبر خلال الفترة المقبلة وخاصة للأطفال وطلاب المدارس المختلفة بكافة محافظات الجمهورية.

وأشار إلى أن هناك العديد من المقالات والتقارير الإيجابية التي تم نشرها عن مصر فى وسائل الإعلام الدولية منها صحيفة Daily Telegraph التي صنفت مصر الوجهة الثانية الأكثر شعبية بين المواطنين البريطانيين في عام 2022، وكذلك موقــع الســفر Tripadvisor الذي اختار مدينــة الغردقــة ضمــن أفضــل 10 مقاصد سياحية لزيارتها خلال العام الجاري، ومدينة القاهرة ضمـن أهـم 10 وجهـات استطاعت تحقيـق أكـبر زيـادة سنوية.