الإتربي: إنشاء بوابة دفع إلكترونية وربطها بتطبيق الهاتف لشركات توزيع الكهرباء

الثلاثاء 18 يناير 2022 | 01:28 مساءً
محمد الإتربي رئيسا لاتحاد بنوك مصر
محمد الإتربي رئيسا لاتحاد بنوك مصر

كشف محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن توقيع بروتوكول التعاون مع الشركة القابضة لكهرباء مصر، يأتي انطلاقا من ريادة بنك مصر في التحول والابتكار الرقمي، وحصوله على جائزة الريادة في الابتكار الرقمي في مصر عام 2021 من ضمن جوائز التميز المقدمة من شركة IDC العالمية للأبحاث.

وأكد حرص بنك مصر على تقديم أفضل الخدمات والمدفوعات الإلكترونية، وإتاحتها لمختلف فئات المجتمع؛ بهدف تيسير عملية الدفع على المواطن المصري، وهو ما يُسهم في تحقيق أهداف الشمول المالي.

وأضاف "الإتربي"، أنه سوف يتم إضافة آليات السداد من خلال الإنترنت E- commerce عن طريق قيام البنك بإنشاء بوابة دفع الكترونية وربطها بموقع وتطبيق الهاتف لشركات توزيع الكهرباء، بما يتيح سداد أية مستحقات مالية وكافة المدفوعات الأخرى من خلال الإنترنت على الموقع الرسمي، أو التطبيق الإلكتروني الخاص بشركات توزيع الكهرباء.

وأوضح أنه سوف يتم تأمين تلك العمليات باستخدام أحدث وسائل التامين المتعارف عليها؛ مما يسهم في تشجيع العملاء على التعامل بهذه الوسائل من خلال قنوات دفع سلسة وآمنة، والانتقال لمجتمع أقل اعتمادا على النقد، وذلك تماشياً مع سياسات المجلس القومي للمدفوعات الإلكترونية وتوجهات الدولة نحو التحول الرقمي والشمول المالي.