اتحاد المصارف العربية يفوز بجائزة التميز في مجال المسؤولية والشراكة المجتمعية للمؤسسات المالية والمصارف الإسلامية 2021

الاحد 12 ديسمبر 2021 | 03:32 صباحاً
كتب بنك زون

فاز اتحاد المصارف العربية بجائزة التميز في مجال المسؤولية والشراكة المجتمعية للمؤسسات المالية والمصارف الإسلامية 2021، خلال فعاليات مؤتمر الشراكة والمسؤولية المجتمعية للمؤسسات المالية والمصارف الإسلامية السادس لعام 2021.

وانطلق المؤتمر اليوم، الخميس، مؤتمر الشراكة والمسؤولية المجتمعية للمؤسسات المالية والمصارف الإسلامية السادس لعام 2021، تحت عنوان "نحو معالجات مسؤولة للمصارف الإسلامية تجاه عملاء التمويلات الشخصية المتعثر سدادها“، في دورته السادسة بالشراكة مع اتحاد المصارف العربية بحضور وسام فتوح، الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، عبر تطبيق زووم.

وناقشت محاور أوراق عمل المؤتمر، التمويلات الشخصية المتعثر سدادها على الأفراد في المؤسسات المالية والمصارف الاسلامية.. الأسباب والتبعات، الضوابط القانونية للاستفادة من التمويل الشخصي من المؤسسات المالية والمصارف الإسلامية، المؤسسات المالية والمصارف الإسلامية ودورها المسؤول في إيجاد الحلول الشرعية والبدائل الشرعية لمشكلة التعثر في سداد التمويلات الشخصية، ودور المؤسسات المالية والمصارف الإسلامية في ابتكار مواءمة تحقق مصالحها ومصالح عملاء التمويل الشخصي.

وكانت من ضمن المحاور الجلسة البنوك المركزية، ودورها في إجراءات الرقابة والإشراف على المصارف في النظام المالي المتعلق بالتمويل الشخصي، ونحو سياسات تكافلية وحلول ناجحة لتفادي عمليات التعثر في سداد ديون الأفراد لدى المؤسسات المالية والمصارف الإسلامية، والمؤسسات المالية والمصارف الإسلامية، ودورها تقييم حسابات التسهيلات الائتمانية للأفراد وفق المعايير العالمية، ودور التكنولوجيا المالية الإسلامية في تطوير أدوات منح التمويل الشخصي، والحدّ من مخاطر التعثر في السداد، والمصارف الإسلامية، ودورها في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة للأفراد ذات العوائد المالية والمجتمعية الأكثر تأثيرا.

إقرأ أيضا