الضرائب: 2169 شركة رفعت فواتيرها على منظومة الفاتورة الإلكترونية

الاحد 12 ديسمبر 2021 | 03:32 صباحاً
كتب بنك زون

كشف تقرير جديد أعده المرصد الإعلامى الضريبى لوحدة الإعلام التابعة لمكتب رئيس مصلحة الضرائب المصرية ، عن أراء الشركات التى انضمت لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، وتأكيدهم على حرص العاملين بالمصلحة على تقديم كل الدعم الفنى والمساعدة المطلوبة للممولين لتيسيير إنضمامهم إلى المنظومة.

وأشار التقرير الذى تم عرضه على " رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية" عن انتظام 2169 شركة فى رفع فواتيرها على المنظومة بإجمالى 37.5 مليون وثيقة إلكترونية حتى الآن.

وأشارت شركة "الفيصل للصناعات الغذائية" إلى أنها قامت بالإنضمام إلى منظومة الفاتورة الإلكترونية فى 15 مايو الماضى، لافتًة إلى أنه كانت هناك صعوبات واجهتها أثناء تطبيق المنظومة ولكن كان هناك دعم فنى من قبل مصلحة الضرائب المصرية لتذليل هذه الصعوبات خاصة أن الشركة لديها نظامين للتعامل وتم التكامل مع المنظومة من خلال النظامين الذين يتم التعامل معهم بالشركة .

وأضافت شركة "الفيصل للصناعات الغذائية" أنها حضرت ورش عمل عديدة قامت المصلحة بتنظيمها للتعريف بالمنظومة وكيفية التكامل معها ، قائلة إنه كان هناك تواصل دائم من جانب المصلحة أثناء فترة إجراء التكامل مع المنظومة لحل أى مشكلات واجهتنا وكانت الإستجابة سريعة من المصلحة سواء من خلال الإتصالات الهاتفية أو من خلال زيارتنا لمركز الدعم الفنى بمركز كبار الممولين.

وأوضحت شركة "الفيصل للصناعات الغذائية" إنه بعد إكتمال تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية على جميع الشركات ستساهم فى عملية الفحص الضريبى لأن جميع بيانات الشركات وفواتير البيع موجودة لحظيًا لدى مصلحة الضرائب المصرية وبشكل إلكترونى ، كما ستساهم فى تيسير إعداد الإقرار الضريبى ، وعلى المدى الطويل ستساهم فى القضاء على الشركات الوهمية .

إقرأ أيضا