بعد خفض أسعار الفائدة.. البنك الزراعي يبقي عائد شهادة الحصاد عند 12% دون تغيير

الاحد 12 ديسمبر 2021 | 03:31 صباحاً
كتب بنك زون

أبقى البنك الزراعي المصري، على شهادة الحصاد الثلاثية ذات العائد الثابت 12% سنويا، دون تغيير بعد خفض أسعار الفائدة في 12 نوفمبر من قبل لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري.

وقال علاء فاروق، رئيس البنك الزراعي المصري، إنه لا تغيير في العائد على شهادات البنك الزراعي وشهادة الحصاد الثلاثية، والتي يصل عائدها إلى 12% سنويا، ويصرف العائد منها شهريا، ويبدأ شراؤها من 1000 جنيه ومضاعفاته.

ويتيح البنك الزراعي المصري عددا من الشهادات المختلفة، ويقدم البنك الشهادات بحد أدنى يبدأ من 500 جنيه ويبدأ عائد احتسابه من تاريخ يوم الشراء، ويمكن أيضًا الحصول على تسهيلات ائتمانية بضمان قيمة الشهادة.

ومن الجدير بالذكر، قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري، في اجتماعهـا الخميس 12 نوفمبر، خفض كل من سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 50 نقطة أساس، ليصل إلى 8.25% و9.25% و8.75% على الترتيب. كما تم خفض سعر الائتمان والخصم بواقع 50 نقطة أساس ليصل الي 8.75%.

وأرجعت لجنة السياسة النقدية خفض أسعار العائد الأساسية لدي البنك المركزي بواقع 50 نقطة أساس، حيث يوفر خفض أسعار العائد الأساسية في اجتماع اللجنة الدعم المناسب للنشاط الاقتصادي في الوقت الحالي، ويتسق ذلك القرار مع تحقيق استقرار الأسعار على المدى المتوسط.

إقرأ أيضا